محافظ أسوان: توفيق الأوضاع البيئية لمصانع سكر كوم أمبو للقضاء على السحابة السوداء.. صور

الأربعاء، 18 مارس 2020 04:35 م
محافظ أسوان: توفيق الأوضاع البيئية لمصانع سكر كوم أمبو للقضاء على السحابة السوداء.. صور جانب من الاجتماع
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أشرف عطيه محافظ أسوان، أنه سيتم بدء إجراءات توفيق الأوضاع البيئية لمصانع سكر كوم أمبو بأسوان، للقضاء على السحابة السوداء الناتجة من انبعاثات المصنع، وذلك خلال لقاء محافظ أسوان مع المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، والدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ، وبالإضافة إلى مديرى البيئة ومصانع السكر.

من جهته أكد محمد عبد الرحيم رئيس الشركة القابضة أنه سيتم تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان وتلبية للمطالب الجماهيرية فى مقدمتها القضاء على السحابة السوداء الناتجة من انبعاثات المصنع برفع كفاءة الأداء للمراجل والفلاتر مع متابعة الصيانة الدورية لها ، علاوة على الإسراع بتركيب المرجل الجديد بعد موافقة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بناء على مخاطبة المحافظ له وذلك ضمن خطة الإحلال والتجديد للمراجل القديمة.

وأشار إلى أنه سيتم إعداد دراسة جدوى بالتنسيق مع الجامعة للاستفادة من الكميات المخزنة من مصاصة القصب ( الباجاس ) لطرحها للاستثمار للاستفادة منها فى الصناعات التكاملية مع التخزين الآمن لها بتطبيق الاشتراطات البيئية لمنع حدوث أى حرائق أو كوارث مستقبلياً.

وتابع محمد عبد الرحيم، أنه سيتم الالتزام بالمعايير البيئية لمياه الصرف الصناعى قبل صرفه على مصرف الجناين، فيما سيتم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى لربط الصرف الصحى الناتج من مصنع سكر إدفو والمنطقة السكنية التابعة له على شبكة المدينة للحد من التلوث البيئي.

ومن جانبه شدد اللواء أشرف عطية على أن صحة المواطن فوق أى اعتبارات أخرى لأنها تعد من أهم أولويات العمل التنفيذى والثروة الحقيقية للتنمية ولذا سيتم متابعة تنفيذ الإجراءات العاجلة بشكل مستمر من خلال الإدارة العامة للبيئة.

وأكد أن هذه الإجراءات التى تم الاتفاق عليها مع رئيس الشركة القابضة والتى تأتى كاستجابة من وزير التموين لمطالب المحافظة تتواكب مع الإجراءات الآجلة التى سيتم تنفيذها للقضاء على مشاكل التلوث البيئى نهائياً بمدينة كوم أمبو من خلال توصيل الغاز الطبيعى لمصانع السكر وعدم استخدام المازوت لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطن البسيط .

 

جانب من الاجتماع (2)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (3)
جانب من الاجتماع 

 

جانب من الاجتماع (1)
جانب من الاجتماع 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة