متحدث الرئاسة: مليار متر مكعب من الأمطار سقطت خلال موجه الطقس الأخيرة

الأربعاء، 18 مارس 2020 01:58 ص
متحدث الرئاسة: مليار متر مكعب من الأمطار سقطت خلال موجه الطقس الأخيرة السفير بسام راضى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن خسائر قطاعي الكهرباء والطرق نتيجة موجة الأحوال الجوية التى ضربت مصر الخميس الماضى بلغت حوالى 500  مليون جنيه مصرى.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر، إن بعض الأماكن تضررت، وسيتم رفع كفاءتها كمنطقة "الزرايب" وتحتاج حوالى 650 مليون جنيه، منوهًا إلى أن الحكومة تجرى حاليًا رفع الخسائر التي من الممكن أن تكشف عن خسائر إضافية.

وأوضح أن أجهزة الدولة والأرصاد نجحتا في تدارك الأزمة والتعامل معها بنجاح وفعالية وتم تلافي الأزمات السابقة، مشيدًا بالتعاون الفعال بين مؤسسات الدولة والتنمية المحلية في المحافظات مع استغلال العمال والموظفين في الأزمة بشكل جيد.

وذكر أن كمية المياه التي سقطت نتيجة العاصفة والسيول خلال طقس الخميس والجمعة الماضيين بلغت حوالي مليار متر مكعب خلال معدل وقتي تراوح بين 6  لـ 10  ساعات في اليوم.

وأشار إلى أن أجهزة الدولة والأرصاد نجحتا في تدارك الأزمة والتعامل معها بنجاح وفعالية وتم تلافي الأزمات والاضطرابات الجوية السابقة، موضحًا أن الرئيس السيسي كلف الحكومة بإعادة تأهيل الطرق والأماكن التي تضررت نتيجة السيول التي أضرت بالبلاد.

وأكد السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، على أن الدولة تتخذ خطوات متطابقة ومتسقة مع التدابير التي تتخذها الدول المتقدمة في العالم كله بشان كورونا، مضيفًا أن قرارات تعليق الدراسة ومنع التجمعات تسير مع الخطوات التي اتخذتها دول العالم

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة