أكرم القصاص - علا الشافعي

حملات ضد المتلاعبين فى السلع ومواد التعقيم بالمحافظات.. مراقبة توافر السلع بالأسواق وتدابير لمواجهة جشع التجار.. والغرف التجارية تطمئن المواطنين.. وتؤكد توافر السلع وضخ احتياجات السوق.. صور

الأربعاء، 18 مارس 2020 08:30 م
حملات ضد المتلاعبين فى السلع ومواد التعقيم بالمحافظات.. مراقبة توافر السلع بالأسواق وتدابير لمواجهة جشع التجار.. والغرف التجارية تطمئن المواطنين.. وتؤكد توافر السلع وضخ احتياجات السوق.. صور توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار
المحافظات – حسن مشالي – أحمد مرعي – هيثم البدري - نيفين طه – جاكلين منير – إبراهيم سالم - أسماء علي بدر - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل الأجهزة الرقابية، ومديريات التموين بالمحافظات، وإدارات التفتيش على الصيدليات، ضبط المخالفين والمتلاعبين في السلع ومواد التعقيم، من خلال شن الحملات المكبرة على الأسواق والصيدليات والمحلات ومنافذ بيع السلع التموينية، لضبط الأسواق ومواجهة جشع التجار، ومنع محاولات الاحتكار أو استغلال الظروف ومجارات الشائعات، بغرض إحداث حالة ارتباك في الأسواق، إلى جانب ضخ كميات كبيرة من السلع لبيعها في المنافذ الحكومية، لإحداث توازن في الأسعار.

 

أجهزة الأقصر تضبط 6 آلاف جوانتي و500 ماسك طبى و214 زجاجة كحول مجهولة المصدر

قاد رجال التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، حملات مكثفة بناءاً على تعليمات الدكتور السيد أحمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، والدكتورة نعمة عبد اللطيف مدير الإدارة العامة للصيدلة، وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين على محلات المستلزمات الطبية، ضمن الإجراءات الوقائية والإحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وتكثيف الحملات بناءاً على تعليمات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لضبط المخالفات ومواجهة جشع التجار.

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (1)

وأسفرت تلك الحملات عن ضبط 6000 جوانتى طبى و500 ماسك طبى و214 زجاجه كحول مجهوله المصدر وبدون فواتير، وذلك بغرض التخزين والتلاعب بالأسعار، وعلى الفور تم تحريز الكميات وتحرير محضرى شرطة برقم 3670 و3669 جنح قسم بندر الأقصر للعرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكان الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر، قد أعلن أنه في إطار استمرارا الحملات المكثفة على الأسواق والمتاجر والمحلات العامة لضبط الأسواق، قامت إدارة تموين إسنا، بتنظيم حملة رقابية مكبرة على محلات بيع المستلزمات الطبية، وأسفرت الحملة عن تحرير محضرين عدم إعلان عن الإسعار، ومحضر سلع منتهية الصلاحية، مشيرا إلى استمرار الحملات لضبط أي مخالفات أو ممارسات احتكارية، موضحا أنه يهيب بالمواطنين بالإبلاغ الفوري عن أي مشكلة أو مخالفة على الأرقام التالية: 01001816352، 01030309870.

 

الغرفة التجارية بالقليوبية تستقبل الشكاوى وتستخدم الضبطية القضائية

قال الدكتور أحمد السقا السكرتير العام للغرفة التجارية بمحافظة القليوبية، إن مجلس إدارة الغرفة برئاسة الدكتور محمد الفيومي، قام بعمل منشورات على صفحة الغرفة على موقع التواصل الاجتماعي، منبها فيه المواطنيين في حالة تعرضهم لأي نوع من أنواع الابتزاز ورفع سعر المطهرات والكحول والكمامات بأسعار مغالى في ثمنها، وأكثر من سعرها الأصلي المتعارف عليه، يتوجهوا سريعا  لمكتب حماية المستهلك بمبني الغرفة التجارية بالدور الاول ويتم تحرير لهم شكوى بذلك ويتوجه معهم مندوب بالغرفة التجارية بالقليوبية للمكان المشكو في حقه ليتم التحفظ عليه بموجب الضبطية القضائية ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (2)

وأوضح سكرتير عام الغرفة التجارية بالقليوبية، في تصريح خاص لليوم السابع، تخصيص مكان لشكاوي المواطنيين، منعا لأي تكدس بعيدا عن مكان  تردد المواطنين لأستخراج السجل التجاري .

وأشار "السقا" إلى أن الغرفة التجارية سوف تقوم  بالتنسيق مع أحد مصانع الكمامات وشرائها  للموظفين بالغرفة وكذلك  للمتعاملين الذى يترددون عليها ويتم بيعها لهم بسعر  المصنع  .

وعلى جانب آخر قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء خالد جمعه السكرتير العام المساعد، ويرافقهم لجنه مشكلة من (مديرية الصحة ، مديرية التموين ، والصحة المهنيه ، التفتيش ، ومسؤل التراخيص )، بالمرور على مدن بنها وكفر شكر، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة فى هذة المرحلة لمنع انتشارا و نقل فيروس كورونا.

و تابع "الهجان" جولته على بعض الأسواق للتصدي بكل حزم لأى محاولات التلاعب بالأسعار أو أى مظاهر لاستغلال المواطنين للتلاعب فى بيع السلع والذين يتعمدون اخفاءها أو يرفعون اسعارها بدون مبرر.

ومن ناحيته أكد عربي عبد الحليم وكيل وزارة التموين التجارة الداخلية بالقليوبية، أنه تم تحرير 33 محضر للمخالفين منذ حملات أمس حتى اليوم، تضمنت تلك المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من التسعيرة المقررة، إلى جانب مزاولة النشاط بدون ترخيص

 

الرقابة الإدارية بالإسكندرية تضبط مخزن مستلزمات طبية غير مرخص

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية من ضبط مخزن للمستلزمات الطبية غير مرخص ويحتوى على كمية كبيرة من الأدوات الطبية والمستلزمات والمطهرات بالمخالفة للقانون ياتى ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لضبط الأسواق واللأسعار فى الوقت الراهن.

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (3)

وتم تحريز 47 صنف باجمالى 66382 وحدة مختلفة من الاصناف الطبية والمطهرات المخزنين تمهيدا لرفع اسعارهم واستغلال الظروف التى تمر بها البلاد تم تحرير محضر بالواقعة.

كما تم المرور والتفتيش على شركات المستلزمات الطبية و المطهرات و الموردين، و التفتيش على البيانات المدونة  على العبوات و تواريخ الصلاحية  و  الفواتير و المستندات الدالة على مشروعية الحيازة للأصناف الموجودة و كذلك التراخيص اللازمة و قد تم تحريز كميات من الكمامات و المطهرات مجهولة المصدر و غير مدون عليها بيانات.

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (8)

كما تم   التفتيش و المرور على الصيدليات و التفتيش على الفواتير و البيانات المدونة على الأصناف و تواريخ الصلاحية  و تم ضبط صيدلية لعرضها ميثانول بدلا من الايثانول كمطهر مما يعتبر غش تجارى و تدليس و تم اتخاذ اللازم قانونيا من جهه أخرى تم اغلاق صيدلية و تحرير محضر لعدم وجود طبيب صيدلى بها.

 

حملات مكبرة على الصيدليات ومحلات المنظفات لمواجهة احتكار المطهرات بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة تكثيف الحملات المكبرة للتوعية والنظافة وتطهير وتعقيم المنشآت الحكومية والخدمية والدينية وأماكن التجمعات بالمحافظة وذلك  لمواجهة فيروس "كورونا "

مشيراً إلى استمرار عمل غرفة عمليات المحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية لمتابعة تطورات الموقف والإبلاغ عن أي مستجدات .

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (4)

واوضح محافظ البحيرة انه تم توجيه القيادات التنفيذية والصحية بمتابعة توفير  ادوات التطهير والتعقيم للمواطنين وذلك للوقاية من الاصابة بفيروس كورونا واتباع القوانين والقرارات المنظمة في بيع الادوية والمستحضرات بالسعر الرسمي دون مغالاه .

 

كما تم توجيه القطاعات الصحية بشن الحملات الرقابية  على الصيدليات ومحلات بيع المنظفات لمواجهة احتكار المطهرات و ادوات التعقيم وبيعها فى السوق السوداء، لافتا الى تشكيل غرفة عمليات  رئيسية وإبلاغ الوزارة فوراً بأي إشتباة فى حالات مصابين جديدة أو أي إجراءات يتم إتخاذها للوقاية .

وأشار محافظ البحيرة الى  التنسيق والمتابعة المستمرة مع مديرية الصحة بالبحيرة لمتابعة أي حالات اشتباه أو إصابة بالمرض، و أنه  تم رفع درجة الاستعداد بالقطاع الصحي بنطاق المحافظة لمواجهة أى مستجدات وفقاً للخطة الموضوعة فى هذا الشأن، وكذلك تطهير المساجد الأهلية التي يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة وتطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة . والتنسيق مع مسؤولي الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يومياً للكنائس والأديرة .

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (5)

و اكد الدكتور حسنى عباسى  مديرية الطب البيطري بالبحيرة على تنفيذ حملات لرش وتعقيم بعض مناطق ومنشآت مدينة النوبارية وذلك باستخدام مطهرات ومواتير رش مخصصة لذلك.

 

أسيوط تضبط 18 ألف قفاز طبي و816 زجاجة كحول و6750 كمامة غير مصرح بتداولها

 

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تضافر الجهود بين القطاعات المختلفة وخاصة قطاعي الصحة والتموين وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشآت الطبية والصيدليات ومخازن الأدوية لضبط السوق الدوائي وإحكام السيطرة علي بيع الأدوية والمستلزمات الطبية وتداولها وضمان توافرها للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة ومنع الغش التجاري ومحاربة السوق السوداء والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة بها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين.

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (6)

كانت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة قد نفذت حملة مكبرة بالتنسيق مع مباحث التموين لضبط سوق الدواء والمستلزمات الطبية بناءًا على توجيهات محافظ أسيوط والدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية وتكليف الدكتور محمد زين الدين وكيل وزارة الصحة والدكتورة راندا رفعت مدير عام إدارة الصيدلة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة إنه تم التنسيق بين الدكتور أحمد مرعي مدير إدارة التفتيش الصيدلي والدكتور مصطفى محمود بالإدارة مع العقيد أحمد أنور مدير مباحث التموين والمقدم محمد الشريف وكيل مباحث التموين وتم ضبط مخزن بمدينة أسيوط غير مرخص ويقوم بالإتجار بالمستلزمات الطبية الحكومية غير مصرح بتداولها إلا داخل المستشفيات الحكومية وإخفائها تمهيدًا لبيعها بالسوق السوداء حيث تم ضبط عدد ١٨٨٠٠ جوانتي فحص طبي وعدد ٨١٦ زجاجة كحول تعقيم ٧٠% وعدد ٤٢ عبوة محلول جليسرين وعدد ١٦ زجاجة ديبو كاييين محلول وعدد ٨٠ عبوة محلول معقم للغسيل الجراحي وعدد ٦٧٥٠ كمامات طبية مختلفة الأنواع وتم مصادرة المضبوطات وتحرير محضر بالإجراءات للعرض على النيابة العامة.

 

مطروح تعلن الاستنفار

 

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالمتابعة المستمرة للإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورونا  مع تكاتف جميع الجهات المعنية والمواطنين  حفاظا على سلامة المواطن والمجتمع.

واجتمع الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة بكلا من مديرى مديريات الصحة والزراعة والطب البيطرى ومجلس مدينة مرسى مطروح والتفتيش المالى والادارى مع  الاتصال برؤساء مراكز ومدن ورؤساء القرى بالمحافظة لمتابعة الاجراءات الاحترازية التى تتخذها المحافظة لمواجهة فيروس كورنا 

توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (7)

و تم التشديد على تكثيف حملات التوعية من خلال مديريات  الصحة والأوقاف والإعلام وإذاعة مطروح،  وكل الجهات الحكومية ، وكذلك ضرورة الالتزام بالإجراءات التى وضعتها الدولة للحد من انتشار الفيروس، والتأكيد على النظافة العامة والشخصية و استخدام الأدوات الشخصية فقط،  والرصد والمتابعة من الجهات المختصة للرد على كافة الشائعات ونفيها فى حينها، و الاطمئنان على استقرار الأسواق وتوافر المخزون من السلع  ومنع أية محاولات للاستغلال أو التلاعب، وتكثيف أعمال رش مبيدات التطهير كالكلور وغيرها فى جميع الأماكن العامة والحكومية  والمستشفيات  والمنشآت الصحية ووسائل المواصلات  و المساجد والكنائس  والمدارس  والمذابح  والسلخانات وغيرها،  في جميع أنحاء المحافظة، بنسب الرش والتطهير التي وضعتها الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، بنسبة خلط 1 لتر كلور 5% على 9 لتر مياه.

وأشار "أبو غنيمة" إلى أهمية المشاركة المجتمعية، من خلال فتح باب التطوع للشباب  والاستعانة بهم للمشاركة فى أعمال الرش، مع توافر مواتير الرش بمديرتي الطب البيطري والزراعة وتدريبهم وتأهيلهم.

 
 
 
توافر السلع بأسواق المحافظات وحملات مكبرة لمواجهة جشع التجار (9)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة