أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة جنوب الوادى: عمليات تعقيم موسعة لمواجهة فيروس كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 02:18 م
رئيس جامعة جنوب الوادى: عمليات تعقيم موسعة لمواجهة فيروس كورونا جانب من التعقيم
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، الندوة التى نظمتها مديرية الصحة بقنا للعاملين بالقطاع الصحى للتوعية حول فيروس كورونا تحت عنوان "فيروس كورونا المستجد.. التشخيص والعلاج والوقاية"، والتى حاضر فيها الدكتور أشرف العدوى استشارى الأمراض الصدرية وخبير منظمة الصحة العالمية وذلك بحضور الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بقنا وعدد من الأطباء فى تخصصات الصدر، الحميات، الباطنة ، العناية ، مكافحة العدوى ، صحة الأسرة.

وخلال الندوة ألقى الدكتور أشرف العدوى محاضرة تحدث خلالها عن إجراءات السلامة الصحية والعادات الواجب اتباعها للحد من انتشار فيروس كورونا وتم عرض مفصل عن تاريخ الفيروس وأنواعه وأعداد الإصابات حول العالم وأيضا سرعة انتشار المرض وفترة الحضانة للفيروس وطرق انتشاره وعدد الدول التى ظهر بها وأكثر الدول انتشارا للفيروس.

وفى الختام طمأن الدكتور أشرف العدوى الحضور بأن فيروس كورونا أقل خطرا من فيروس البرد التقليدى من حيث سرعة الانتشار حول العالم كما تم فتح باب المناقشة بين الدكتور أشرف العدوى والحاضرين حيث قام بالرد على عدد من الأسئلة والاستفسارات حول الفيروس وأعراضه وطرق التشخيص ومراحل الشفاء منه والأدوية التى يتم استخدامها حاليا للحد من الآثار الجانبية للفيروس فى حالة الإصابة به.

ووجه محافظ قنا الشكر للدكتور أشرف العدوى على هذه المعلومات القيّمة وجهده المبذول فى التوعية للحد من انتشار الفيروس مؤكدا على الحاضرين من الأطباء بضرورة نقل هذه الإرشادات الى المواطنين وتصحيح المعلومات المغلوطة لديهم وإرسال رسالة طمأنة لهم بأن الوضع الحالى لا يدعو للقلق.

فى سياق آخر أكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى أن الجامعة تقوم حاليا باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك في إطار توجيهات الدولة للتصدى للفيروس وحرصاً على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة أن جامعة جنوب الوادى تقوم بعمليات تعقيم موسعة لكافة منشآتها ومرافقها داخل الحرم الجامعى وذلك في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بهدف الحفاظ على الصحة العامة داخل المجتمع الجامعى.

 

جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة 

 

جانب من الندوة (2)
جانب من الندوة 

 

جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة