رئيس الوزراء اليونانى عن كورونا: نحن فى حرب مع عدو غير مرئى

الثلاثاء، 17 مارس 2020 05:14 م
رئيس الوزراء اليونانى عن كورونا: نحن فى حرب مع عدو غير مرئى كورونا
كتب ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، خبر عاجل، مساء اليوم الثلاثاء، نحن في حرب مع عدو غير مرئي نتيجة لانتشار فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم.

وفى سياق أخر دعت الرئيسة اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو، اليوم الاثنين، المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية المتخذة لمكافحة تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، مضيفة" إننا سننجح بالانضباط والتعقل والترابط والتفاؤل"، وقالت ساكيلاروبولو التى اختارت التواصل مع المواطنين اليونانين عبر موقع تواصل الاجتماعى "فيسبوك" وفقا لما ذكرته صحيفة (كاثمريني) اليونانية عبر موقعها الإلكترونى،" إن الطريق الوحيد لحماية من نحب وأبناء وطننا هو البقاء بعيدا عنهم، نتبع بأمانة التعليمات بشكل جماعى وكذلك بشكل فردى وكذلك توجيهات العلماء والسلطات، مؤكدة أنها تتبع تلك التعليمات".
 
وأدت رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو، اليمين الدستورية الجمعة الماضية.
 
أعلنت السلطات فى اليونان، يوم أمس الأحد، تسجيل حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، ليرتفع إجمالى عدد الوفيات بالفيروس فى البلاد إلى 4 حالات، وذكرت صحيفة "كاثمرينى" اليونانية - على موقعها الإلكتروني - أن الحالة لمريض يبلغ من العمر 53 عامًا، توفي في وقت مبكر اليوم في مدينة "سالونيك"، وكان قد تم نقله إلى المستشفى هناك من مدينة "كوزانى" الثلاثاء الماضى، وهو في حالة حرجة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه أصغر المتوفين سنا حتى الآن، لكنه كحالات الوفاة الثلاث السابقة.
 
وأعلنت اليونان أول أمس السبت، تسجيل حالة الوفاة الثالثة.. فيما بلغ عدد الإصابات 228 حالة إصابة.
 
وكانت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية المعنية بالمساعدات الطبية، حثت اليونان على القيام بإجلاء فورى للمهاجرين من المخيمات المكدسة على جزرها، نتيجة تصاعد خطر وباء فيروس كورونا المستجد الذى ينتشر بسرعة بين أناس يعيشون أوضاعا مزرية.
 
وأعلنت اليونان رسميا أول حالة وفاة بالفيروس الخميس، وكانت فى مدينة باتراس غرب اليونان. وأكدت السلطات وقتها 117 حالة إصابة بالفيروس، ومن بينهم حالة واحدة فى جزيرة ليسبوس التى يقع فيها مخيم موريا للاجئين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة