مجلس مفتين روسيا يوصى بتلاوة القرآن 24ساعة بمسجد موسكو الكبير لرفع الوباء

الثلاثاء، 17 مارس 2020 04:08 م
مجلس مفتين روسيا يوصى بتلاوة القرآن 24ساعة بمسجد موسكو الكبير لرفع الوباء مسجد موسكو الكبير
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجلس المفتين فى روسيا اليوم الثلاثاء، بدء تلاوة القرآن الكريم على مدار الساعة فى مسجد موسكو الكبير (مسجد موسكو الجامع) طلبا من الله لمنع تفشى وباء كورونا المستجد "كوفيد-19"، وقال مجلس المفتين فى بيان عنه: "اعتبارا من 17 مارس، وبمباركة سماحة المفتى رئيس الإدارة الروحية لمسلمى روسيا الشيخ راوى عين الدين، بدأت فى مسجد موسكو الكبير تلاوة آيات من القرآن الكريم على مدار الساعة​​​".

 

وأضاف البيان: "فى هذه الأيام تهدف تلاوة القرآن لتكون شكلا من أشكال مناشدتنا الله سبحانه وتعالى درء خطر تفشى فيروس كورونا فى العالم بأسره".

 

 

يجرى مسجد موسكو الكبير بثا مباشرا لتلاوة القرآن عبر موقعها الإلكترونى على هذا الرابط، وبلغت حصيلة فيروس كورونا الذى صنفته منظمة الصحة العالمية قبل أسبوع "وباء عالميا"، أكثر من 180 ألف إصابة و7,5 ألف وفاة عبر العالم حتى الآن، فيما لامس إجمالى الإصابات فى روسيا 100 شخص.

 

أعلن عمدة موسكو سيرجى سوبيانين، إغلاق المدارس والجامعات والنوادى الرياضية فى المدينة اعتبارا من 21 مارس الجارى وحتى 12 أبريل المقبل، كما أعلن العمدة حظر أى فعاليات فى شوارع العاصمة حتى 10 أبريل وتخفيض الحد الأقصى لعدد المشاركين فى الفعاليات التى تجرى فى الأماكن المغلقة، إلى 50 شخصا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة