أكرم القصاص - علا الشافعي

فيروس كورونا يدمر خريطة البطولات القارية الكبرى بالعالم.. تأجيل أمم أوروبا رسميا إلى صيف 2021.. إقامة كوبا أمريكا 2020 العام المقبل.. تعليق دوري أبطال أوروبا واليوروباليج ومواعيد جديدة للنهائى حال الاستكمال

الثلاثاء، 17 مارس 2020 05:49 م
فيروس كورونا يدمر خريطة البطولات القارية الكبرى بالعالم.. تأجيل أمم أوروبا رسميا إلى صيف 2021.. إقامة كوبا أمريكا 2020 العام المقبل.. تعليق دوري أبطال أوروبا واليوروباليج ومواعيد جديدة للنهائى حال الاستكمال يورو 2020
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل فيروس كورونا المستجد تغيير خريطة البطولات القارية الكبرى فى العالم خلال العام الجارى 2020، بعدما تسبب الوباء العالمى فى إصابة أكثر من 173 ألف شخص فى جميع دول العالم وأدى لوفاة ما يزيد على 7 آلاف شخص بحسب أحدث الإحصائيات الصادرة من منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الرسمى.

تأجيل يورو 2020 للعام المقبل

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اليوم الثلاثاء، تأجيل منافسات أمم أوروبا 2020 حتى 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال "يويفا" في بيانه إن البطولة التي سينافس فيها 24 منتخبا وكانت مقررة في 12 دولة عبر القارة من 12 يونيو إلى 12 يوليو هذا العام، ستقام الآن في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

تعليق دوري أبطال أوروبا واليوروباليج

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أعلن فيه تعليق كل مسابقات الأندية والمنتخبات للرجال والسيدات حتى إشعار آخر، وهو ما يعنى توقف مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

قال "يويفا" في بيانه: "مباريات ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 والمواجهات الودية الدولية المقررة في نهاية مارس الجارى ستقام في بداية يونيو بعد مراجعة تطورات الوضع".

وأضاف الاتحاد الأوروبى أنه شكل مجموعة عمل تضم ممثلين عن مسابقات الدوري والأندية لتقييم جدول المباريات مع تكدس محتمل للمواجهات بعد إيقاف معظم المسابقات المحلية، مضيفًا أنها ستسعى لإيجاد حلول تسمح باستكمال الموسم الحالي وتعالج أي عواقب للقرار الذي صدر اليوم.

مواعيد جديدة لنهائى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تحديد موعد لاستئناف بطولتى دورى أبطال أوروبا واليوروباليج، خلال الاجتماع المنعقد عبر "فيديو كونفرانس" برئاسة الكسندر سيفرين اليوم الثلاثاء.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ماركا" الإسبانية فإن يويفا قرر استمرار تعليق البطولات لأجل غير مسمى لحين استقرار الأمور فى أوروبا وفقاً لتطورات فيروس كورونا المستجد "COVED 19".

وأكدت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي حدد موعدًا مبدئيًا لنهائى دورى أبطال أوروبا حال استئنافه ليقام فى 27 يونيو بالعاصمة التركية "إسطنبول"، على أن يقام نهائى الدورى الأوروبى فى 24 يونيو.

تأجيل كوبا أمريكا العام المقبل

قرر اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، تأجيل منافسات النسخة المقبلة من بطولة كوبا أمريكا التي كان مقررًا إقامتها الصيف المقبل إلى عام 2021 بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد.

ذكرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن كونميبول اتخذ قراره بتأجيل البطولة لمدة عام على أن تتم في الفترة من 11 يونيو حتى 11 يوليو من العام المقبل 2021، وإبقاء الضيوف كما هما منتخبى قطر وأستراليا برفقة المنتخبات العشر في القارة اللاتينية، وأيضًا إقامتها كما هي في الأرجنتين وكولومبيا.

وقال أليخاندرو دومينجيز رئيس الكونميبول: "هذا إجراء استثنائي بسبب موقف غير متوقع ويستجيب للحاجة الضرورية لتجنب الانتشار المتسارع للفيروس"، مضيفا: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار لكن يجب الحفاظ طوال الوقت على سلامة لاعبينا وكل الناس الذين يمثلون جزءا من عائلة كرة القدم الكبيرة في أمريكا الجنوبية".

ويعد منتخب البرازيل، هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا، بعد تغلبه على منتخب بيرو فى المباراة النهائية، بنتيجة 3 - 1. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة