أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة كورونا تعيد أحمد جمال للصيدلة: مش هوصيكم على التعقيم وغسل الإيدين

الثلاثاء، 17 مارس 2020 01:47 م
أزمة كورونا تعيد أحمد جمال للصيدلة: مش هوصيكم على التعقيم وغسل الإيدين أحمد جمال
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعادت أزمة انتشار فيروس كورونا الفنان الشاب أحمد جمال إلى مجال الصيدلة حيث تخرج من كلية الصيدلة قبل دخوله عالم الفن، حيث دعا متابعيه عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، إلى اتباع العادات الصحية السليمة وخاصة التعقيم وغسيل الأيدي.

 

وقال جمال فى فيديو له: "جمهورى المحترم واجب عليا التنويه كصيدلى بقى المرة دى بعيدًا عن الفن برغم انه كلام ممكن تكونوا سمعتوه قبل كده.. مهم جدًا ننفذ الكلام ده لو احنا فعلًا فى ضرورة قصوى للنزول، غير كده عدم النزول من البيت افضل لينا كلنا طبعًا".

 

وتابع :"و مش هوصيكم على التعقيم باستمرار وغسل اليدين بالصابون بجانب استخدام الكمامة.. وربنا يحفظكم جميعا".

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، عن تسجيل 40 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع عدد المصابين إلى 166 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتى وفاة جديدتين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الحالات الجديدة التى ثبتت إيجابيها اليوم من بينها 35 مصريًا، و5 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة، موضحًا أن من بينهم 8 حالات عائدة من العمرة، والباقى من المخالطين للحالات الإيجابية التى تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصى التى تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار مجاهد إلى تسجيل حالتى وفاة جديدتين واحدة لألمانى الجنسية يبلغ من العمر 72 عامًا بمحافظة الأقصر، والأخرى لمصرى يبلغ من العمر50 عامًا من محافظة الدقهلية، كان مخالطًا للسيدة المصرية التى توفيت يوم 12 مارس بذات المحافظة، لافتًا إلى أن أسرة المتوفى البالغ عددهم 3 أفراد تم سحب عينات لهم وجاءت نتائجهم إيجابية لفيروس كورونا المستجد وهم ضمن عدد إجمالى الحالات الإيجابية المعلنة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة