محافظ المنوفية: غلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع الأسواق الأسبوعية و"الشيشة"

الإثنين، 16 مارس 2020 05:59 م
محافظ المنوفية: غلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع الأسواق الأسبوعية و"الشيشة" اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية -محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية توجيهاً عاما لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات بنطاق المحافظة بغلق دور المناسبات وقاعات الأفراح ومنع إقامة جميع الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية حتى نهاية مارس الحالي، مشدداً بعدم إقامة فعاليات الأفراح والحفلات لمنع الازدحام والاختلاط لحماية المواطنين.

 كما وجه المحافظ بتشديد الإحكام والرقابة على جميع المحلات العامة والمطاعم والكافتيريات وأماكن تخزين الأغذية والسلع على أن يتم الغلق الفورى لجميع المحلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظاً على سلامة المواطنين.

كما أصدر محافظ المنوفية، توجيهاً عاما لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة ومديرى مديريات الشئون الصحية والقوى العاملة بالمحافظة بمنع تقديم " الشيشة " بكافة المقاهى والكافتيريات والأماكن العامة بدائرة المحافظة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين لذلك.

 

يأتى هذا فى إطار حرص محافظ المنوفية على صحة وسلامة المواطنين وتوفير بيئة صحية آمنه فى ضوء تحذيرات وتوصيات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية بمخاطر تداول " الشيشة " باعتبارها بيئة صالحة لانتشار الفيروسات ومصدر للعدوى وما تسببه من ضعف فى مقاومة الفيروسات، وذلك ضمن تكاتف جهود أجهزة الدولة لمجابهة الظروف الراهنة وانتشار فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن محافظ المنوفية قد دشن قناة تعليمية على موقع اليوتيوبMonofeya Edu(monofeyaedu@gmail.com) لأبناء المحافظة من طلاب الصفين الثالث الإعدادى والثالث الثانوى لمتابعة المواد الدراسية خلال فترة توقف الدراسة، ومؤكداً استمرارية بث القناه فى حالة تعليق الدراسة لمدة أطول كوسيلة تعليمية وحيوية فى مجال التعليم.

 

جاء ذلك خلال إجتماعه بموجهى عموم المواد الدراسية على مستوى المحافظة لمناقشة استعدادات المحافظة لقرار رئيس الجمهورية بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة 15 يوماً بداية من اليوم الأحد، وذلك للوقاية والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد وحرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب، جاء ذلك بحضور اللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة ومختار شاهين وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة.

 

حيث وجه المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم بسرعة التنسيق مع موجهى عموم المواد الدراسية لبدء تسجيل شرح جميع المواد العلمية ومراجعتها بدقة عالية مع التركيز على أهم الأجزاء والنقاط فى المناهج الدراسية، مشدداً بتجهيز وتسجيل المواد من خلال نخبة من الأساتذة والموجهيين المتميزين، لضمان وصول المعلومة العلمية للطلاب بسهولة ويسر .

 

هذا وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم عن جاهزية المديرية بنخبة من الأساتذة والمعلمين والأجهزة التعليمية لبدء تدشين القناة التعليمية وإعداد الدروس وتقديمها عبر القناه .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة