محافظ القليوبية يقرر حظر إقامة الأسواق الأسبوعية كإجراء احترازي لمواجهة كورونا

الإثنين، 16 مارس 2020 06:01 م
محافظ القليوبية يقرر حظر إقامة الأسواق الأسبوعية كإجراء احترازي لمواجهة كورونا عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حظر إقامة الأسواق والسويقات الأسبوعية بجميع أنحاء المحافظة بصفة مؤقتة، وغلق جميع المراكز التعليمية ولمدة أسبوعين من هذا التاريخ، وذلك بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للوقاية من ڤيروس كورونا المستجد وكافة الأمراض المعدية.

وتضمن قرار المحافظ، حظر استخدام الشيشة فى المحال العامة بكافة صورها (المقاهى- الكافتيريات....) بنطاق المحافظة بصفة مؤقتة ولمدة خمسة عشر يوما قابلة للتجديد فى حالة الضرورة، وذلك اعتبارا من تاريخ صدور هذا القرار، مع التنبيه عل رؤساء المدن والوحدات المحلية بشن حملات مستمرة لمتابعة تطبيق هذا القرار.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والاحياء بالتنسيق مع الاجهزة الامنية لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة لوضع هذا القرار موضع التنفيذ واتخاذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة فى حينه حيال المخالفين مع غلق كافة المحال المخالفة مؤقتا طول فترة سريان الحظر.

وناشد المحافظ، أبناء المحافظة بالبعد عن التجمعات كاحد أهم الاجراءات الوقائية في الفترة الحالية ومراعاة قواعد الحفاظ علي الصحة العامة التي تنفذها الدولة في مختلف المصالح والميادين خلال هذه الفترة كاجراءات احترازية.

كما صرح عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن مديرية الأمن تواصل تنفيذ الحملات الأمنية الموسعة علي المراكز التعليمية بجميع مراكز المحافظة، حيث تم من خلالها إغلاق 264 مركز تعليمى، منعا لتجمعات الطلاب وحرصا على سلامتهم، ويأتي ذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بغلق تلك المراكز، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المحافظ، أنه تم حصر أعداد جميع المراكز التعليمية، من خلال مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع الوحدات المحلية، وسيتم تنفيذ حملات يومية لمتابعتها واغلاقها على مدار الأيام المقبلة، حتى اشعار اخر.

وكان الاستاذ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد طالب وزارة الداخلية، بمتابعة غلق كافة المراكز التعليمية خارج الدراسة، وذلك بعد قرار السيد رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمنازل لمدة أسبوعين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة