الكرملين: لا ضرورة لفرض حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا

الإثنين، 16 مارس 2020 02:31 م
الكرملين: لا ضرورة لفرض حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلن المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، أن بلاده لا ترى هناك ضرورة قصوى حتى الآن لفرض حالة الطوارئ الرسمية بسبب فيروس "كورونا" المستجد، وقال بيسكوف - فى تصريح صحفى، اليوم الإثنين، "إن الكرملين لا يرى حتى الآن ضرورة قصوى بفرض حالة الطوارئ العامة فى البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد"، مؤكدا أن الوضع ما زال عاديا ولا يتطلب مثل هذه الإجراءات.
 
وأضاف، "هناك العديد من المؤسسات الكبرى فى البلاد، التى مازالت تعمل بشكل عادي، ولم تنتقل إلى حالة الطوارئ العامة وقصر الكرملين واحد منها". 
 
يُذكر أنه، تم اليوم تشكيل مجلس تنسيقى لمكافحة وباء "كورونا" المستجد برئاسة رئيس الحكومة الروسية ، وتم تخصيص 300 مليون روبل (حوالى 4 ملايين دولار) لمكافحة كورونا.
 
أعلن وزير الصحة الروسى ميخائيل موراشكو، أن 10% من المصابين بفيروس كورونا المستجد فى روسيا، قد تعافوا وغادروا المستشفيات، مشيرا إلى أنه لا توجد حالات خطيرة بين المصابين الباقين، وقال موراشكو، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "لقد تم تسجيل 66 إصابة بفيروس (كورونا) فى روسيا، و10% منهم قد غادروا المستشفيات، والباقون يخضعون للمراقبة ولا توجد حالات خطيرة بينهم".
 
وأضاف، " أن خدمتى العناية المركزة والوقاية من الأمراض المعدية فى البلاد وضعتا فى حالة تأهب قصوى"، مؤكدا أن كل المؤسسات الصحية تعمل كالمعتاد.
 
وشدد وزير الصحة الروسية على أهمية اتباع الإجراءات الوقائية والصحية وغسل اليدين والتقليل من حضور أماكن التجمعات وزيارة الدول، التى تشهد انتشارا للوباء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة