الصين تسيطر على كورونا محليا والعالم يحاول محاصرة الفيروس المستجد بكافة الإجراءات.. السعودية تقرر تأجيل جميع الجلسات القضائية.. وجنوب أفريقيا تغلق حدودها.. وقطر تسجل 65 إصابة جديدة وارتفاع العدد لـ401 حالة

الإثنين، 16 مارس 2020 02:00 ص
الصين تسيطر على كورونا محليا والعالم يحاول محاصرة الفيروس المستجد بكافة الإجراءات.. السعودية تقرر تأجيل جميع الجلسات القضائية.. وجنوب أفريقيا تغلق حدودها.. وقطر تسجل 65 إصابة جديدة وارتفاع العدد لـ401 حالة الصين تسيطر على كورونا محليا والعالم يحاول محاصرته
كتب عامر مصطفى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الوقت الذى تمكنت فيه الصين بشكل كبير من التغلب على فيروس كورونا داخليا، وبدأت تشدد من إجراءاتها لمنع تسلله من الخارج بشكل أكبر، فإن دول العالم لا زال يضربها هذا الفيروس القاتل، تسبب فى اتخاذ كل من السعودية قرار بتأجيل جلساتها القضائية، وإعلان جنوب أفريقيا غلق حدودها، حيث أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل، منذ قليل، أن السعودية قررت تأجيل جميع الجلسات القضائية باستثناء القضايا المستعجلة بسبب كورونا.

وأعلنت المملكة العربية السعودية إغلاق المجمعات التجارية باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، وضمن الإجراءات التي أقرتها، منعت السعودية تقديم الطعام داخل المطاعم والمقاهى والسماح بخدمات التوصيل، كما أعلنت منع التجمعات فى الأماكن العامة المفتوحة والمغلقة بما فيها الحدائق.

وأمرت أمانة منطقة الرياض ومكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، اليوم، الأحد، بإغلاق المجمعات التجارية، وإيقاف جميع الأنشطة، بما فى ذلك المطاعم باستثناء محلات السوبر ماركت والصيدليات، ومنع الأكل و الشرب بالمطاعم العامة و المقاهى، والسماح فقط بخدمة توصيل الطلبات للمنازل.

كما أمر أمير مكة بإغلاق المجمعات التجارية والمولات ويُستثنى من ذلك السوبر ماركت والصيدليات.، بينما أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل، منذ قليل، أن جنوب أفريقيا أغلقت حدودها أمام القادمين من الدول الموبوءة بسبب فيروس كورونا، وأعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوسا، أن بلاده فى حالة "كارثة وطنية" لمواجهة فيروس كورونا.

كما أعلن وزير الصحة فى جنوب إفريقيا زويلى مخيزى، اليوم الأحد، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، ليرتفع عدد المصابين إلى 51 حالة، فيما أفادت فضائية العربية فى نبأ عاجل، منذ قليل، أن الصحة القطرية سجلت 65 إصابة جديدة بكورونا والحصيلة الإجمالية 401 حالة.

وأعلن مكتب الاتصال الحكومي بقطر تعليق إصدار تأشيرات الدخول الفورية لحاملى جنسية كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا ومملكة إسبانيا، بما في ذلك القادمين منها، ويُستثنى من هذا القرار مواطنو هذه الدول من حاملى تصاريح الإقامة على أن يتم اخضاعهم لإجراءات الحجر الصحى بسبب فيروس كورونا.

وأضاف في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية: "كما تقرر ضمن نفس الاجراءات تعليق دخول البلاد مؤقتاً لجميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر من جمهورية السودان سواء لحاملى سمات الدخول أو حاملى تصاريح الإقامة".

بدورها ذكر موقع العربية، أنه على الرغم من أن حمى كورونا اجتاحت الصين بداية قبل أن تتفشى فى أنحاء العالم، إلا أن "بلد المنشأ" يواجه تهديداً جديداً مع دخول الفيروس الشهر الرابع على ظهوره، حيث يتمثل التهديد فى حالات الإصابة الجديدة القادمة من خارج الصين بينما تواصل البلاد إبطاء انتشار الفيروس في الداخل بعدما أعلنت أكثر من 100 دولة رصد حالات إصابة بالمرض.

وبدأت الصين، بتشديد عمليات فحص الوافدين من الخارج إلى مطار بكين، بعدما تخطى عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا القادمة من خارج البلاد عدد حالات انتقال العدوى محلياً لليوم الثاني على التوالى، وأظهرت بيانات اللجنة الوطنية للصحة أن الصين سجلت 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا السبت ارتفاعا من 11 حالة في اليوم السابق، ومن بين الحالات الجديدة 16 قدموا من الخارج.

كما ذكرت صحيفة بكين نيوز  - بحسب موقع العربية - أن الصين أعادت توجيه جميع الرحلات الدولية التى كان من المفترض أن تهبط في مطار داشينغ الدولي إلى مطار بكين العاصمة الدولى، واليوم فرضت طوقا على منطقة خاصة لفحص المسافرين القادمين على متن هذه الرحلات، وأضافت أن المسافرين العابرين ببكين إلى وجهات أخرى سيتلقون مساعدة خاصة، ومن بين الحالات الست عشرة الجديدة القادمة من الخارج، تم رصد خمس فى العاصمة بكين وثلاث في شنغهاى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة