أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز مداخلة فى التوك شو.. رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة لم تتوقف رغم الطقس السيئ

الإثنين، 16 مارس 2020 01:16 ص
أبرز مداخلة فى التوك شو.. رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة لم تتوقف رغم الطقس السيئ الفريق أسامة ربيع
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتلقى برامج "التوك شو" المسائية العديد من المداخلات الهاتفية من مسئولين ومواطنين يوميا، حيث كانت مداخلة الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، الأبرز.

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة بقناة السويس شهدت انتظامًا رغم سوء الأحوال الجوية يومى الخميس والجمعة الماضيين.
 
 
 
 
وقال "ربيع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إن الهيئة رغم موجة الطقس السيئ يومى الخميس والجمعة، لم تتوقف من الشمال إلى الجنوب، ودخلت السفن رغم الأجواء السيئة.
 
ووجه ربيع الشكر لكل المرشدين ومراقبى الحركة وعمال الرباط والعاملين على القاطرات، قائلًا: "أشكرهم كثيرًا على ما قدموه خلال الأيام الماضية رغم موجة الطقس السيئ التى شهدتها البلاد".
 

وأكد ربيع أن انتظام حركة الملاحة بالقناة وعدم توقفها خلال فترة الطقس السيئ يعد بمثابة شهادة ثقة فى قدرة الهيئة على إدارة المجرى الملاحي في أصعب الظروف المناخية، في ظل ما تمتلكه من أنظمة تكنولوجية متطورة لمراقبة الملاحة كنظام إدارة الملاحة الإلكترونية (VTMS) وأنظمة التتبع بواسطة الرادارات، بالإضافة إلى الخبرات الطويلة والكفاءات العالية لدى المرشدين ومراقبي الحركة والملاحة.

وأوضح "ربيع" أن إدارة المجرى الملاحي في ظل الظروف المناخية غير المستقرة تتطلب توخي الحذر ومراعاة دواعى الأمن والسلامة، والتواصل الفعال بين مكاتب الحركة ومحطات مراقبة الملاحة والمرشدين بواسطة شبكة الاتصالات اللاسلكية علاوة على رفع درجة الاستعداد لفرق الإنقاذ البحري، ومكافحة الانسكاب البترولي في حالات الطوارئ.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة