التلفزيون هذا المساء.. الطبلاوى يكشف عن قرائه المفضلين.. فرج عامر: أصبح لدينا أثرياء بسبب كورونا.. والمطهر سعره زاد خمس أضعاف. مستشار رئيس الوزراء: أشخاص ينشرون أخبار مزيفة بشعار اليوم السابع ومواقع كبيرة

الإثنين، 16 مارس 2020 03:00 ص
التلفزيون هذا المساء.. الطبلاوى يكشف عن قرائه المفضلين.. فرج عامر: أصبح لدينا أثرياء بسبب كورونا.. والمطهر سعره زاد خمس أضعاف. مستشار رئيس الوزراء: أشخاص ينشرون أخبار مزيفة بشعار اليوم السابع ومواقع كبيرة التلفزيون هذا المساء
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء أمس الأحد  العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري وشغلت الرأي العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

الطبلاوى يكشف عن قرائه المفضلي

قال الشيخ محمد محمود الطبلاوى إنه لم يكن في يوم من الأيام فى مشكلة مع أحد وأنه طول عمره يمشى "جنب الحيط" على حد وصفه.

وأوضح الطبلاوى خلال لقائه مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء دى إم سى: إنه يفضل أن يسمع القرآن من الشيخ منصور الشامى الدمنهورى والشيخ على حزين والشيخ الفيومى، مشيرا إلى أنه يقضى وقته حاليا في قراءة القرآن كعبادة فتلاوة القرآن كلها بركة ومنفعة فالقرآن الكريم عظيم.

واستضاف برنامج مساء دى إم سى، الشيخ محمد محمود الطبلاوى لكى يطمئن محبوه على صحته دائما وخصوصا بعض الشائعات التى تتحدث عن وفاته.

الشيخ محمد محمود الطبلاوي قارئ قرآن مصرى ويعد أحد أعلام هذا المجال البارزين، من مواليد 14 نوفمبر 1934 بحي ميت عقبة التابع لمحافظة الجيزة، تعود أصوله إلى محافظتي الشرقية والمنوفية، وتزوج مبكراً في سن السادسة عشرة من عمره، قرأ الشيخ محمد محمود الطبلاوي القرآن وانفرد بسهرات كثيرة وهو في الثانية عشرة من عمره ودعي لإحياء مآتم لكبار الموظفين والشخصيات البارزة والعائلات المعروفة بجوار مشاهير القراء الإذاعيين قبل أن يبلغ الخامسة عشرة واحتل بينهم مكانة مرموقة.

فرج عامر: أصبح لدينا أثرياء بسبب كورونا.. والمطهر سعره زاد خمس أضعاف

قال المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن تقدم بخطاب لرئيس مجلس النواب، حول سحب شركات الأدوية عدد من الأدوية في السوق واختفائها بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن أدوية السكر والأنسولين والمرضي يعانون، وذلك يمثل جريمة يعاقب عليها قانون الجنايات.

وأضاف فرج عامر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، والمذاع عبر القناة الأولي بالتلفزيون المصري، أن وزارة الصحة لم تستطيع السيطرة على هذه الحالة ضد الشركات ومصانع الأدوية، موضحاً أن الأدوية بدأت تباع بأسعار مبالغ فيها بشكل كبير والمرضي لا يستطيعون شرائها.

وأشار فرج عامر، اكتشفنا أن هناك مافيا تهدد الأمن المصري من بعض أصحاب الصيدليات من ذوي النفوس الضعيفة، مناشداً البرلمان بضرورة تشديد العقوبات على من يخفي دواء، قائلا:"حالياَ الموضوع أصبح مع المطهرات التي تجاوزت الخمسين جنيه من 10 جنيهات وغير موجودة".

وأكمل رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، أصبح هناك أثرياء حرب من الكورونا ومنتفعين منها ونحن نحارب فيروس الكورونا، مطالباً حماية المستهلك ووزارة ونقابة الصيادلة ويجب على الجميع التحرك.

مستشار رئيس الوزراء: أشخاص ينشرون أخبار مزيفة بشعار اليوم السابع ومواقع كبيرة

قال هانى يونس المستشار الإعلامى لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى، إنه تم تكذيب 5 شائعات خلال ساعة ونصف، موضحا أن أى قرار تصدره الدولة ستبادر الحكومة بإبلاغ المواطنين به.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن من بين الشائعات التى تم نفيها اليوم هى قطع المياه عن القاهرة والجيزة لمدة 3 أيام، موضحا أنه تم قطع المياه لمدة 6 ساعات فقط بسبب مياه الأمطار.

وتابع هاني يونس، أن من ضمن الشائعات التى تم نفيها اليوم هو هجوم الجراد الأسود على مصر وهو ما نفته وزارة الزراعة فى بيان لها، لافتا إلى أنه تكذيب شائعة إلغاء الترم الثاني.

وطالب المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، المواطنين بأن يستقوا البيانات والمعلومات من المصادر الرسمية مثل مجلس الوزراء والجهات الحكومية، مؤكدًا أن أهل الشر بدأوا في نشر صور أخبار مزيفة عليها شعار مواقع إخبارية كبيرة مثل اليوم السابع وأخبار اليوم، والمصرى، والتي تحظى بثقة المواطنين

 

أستاذ كبد يطالب بإغلاق المقاهى ودور السينما

قال الدكتور هشام الخياط أستاذ الكبد الجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، إنه سعيد جدا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة لأنها كانت مبكرة أكثر مما يتصور المواطنون .

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد: رئيسة وزراء النرويج اتخذت مثل هذه القرارات بعد وصول الحالات إلى 1000 حالة بينما اتخذ الرئيس القرار وكانت عدد الإصابات 93.

وطالب الحكومة والرئاسة بإغلاق المقاهى وخصوصا التي تقدم الشيشة والسينما والكافيهات والسينمات والمطاعم ولكن الأماكن المفتوحة لا مانع من تركها والدراسات التي خرجت من الصين تقول إن درجة الحرارة 27 أو 28 تقتل الفيروسات، مضيفا بعض المصابين بكورونا لا يظهر عليهم الاعراض ولكن من الممكن ان ينقله لغيره، من الممكن أن نسلم على بعض ولكن دون أن نلمس أفواهنا، والمشكلة عند من هم مناعتهم ضعيفة ومن الممكن التخلي عن المصافحة هذه الفترة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة