موانئ البحر الأحمر تعلن استنئاف الملاحة بكافة موانيها وتداول 496 شاحنة

الأحد، 15 مارس 2020 01:34 م
موانئ البحر الأحمر تعلن استنئاف الملاحة بكافة موانيها وتداول 496 شاحنة ميناء سفاجا
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر انتظام الحركة الملاحية بموانيها الـ 6 بمحافظات السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء واستئناف أعمال الشحن والتفريغ على أرصفة الموانئ بعد تحسن الاحوال الجوية واستقرار الرياح، حيث تم استئناف الانشطة البحرية وتداول 496 شاحنة و213 سيارة .

 

وأضافت هيئة موانئ البحر الأحمر أن ميناء سفاجا يستعد لاستقبال السفينتين امل وعزيز اكسبريس وعلى متنهم 204 شاحنة و212 سيارة فيما غادر الميناء بالأمس السفينة بوسيدون اكسبريس وعلى متنها 57 شاحنة و1 سيارة .

 

كما شهد ميناء نويبع اليوم رحلات مكوكية لثلاث سفن وهى بابل، سينا، بريدج (وصول وسفر) وعلى متنهم 122 شاحنة فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين بابل وسينا وعلى متنهم 9 شاحنة .

 

يذكر أن البلاد كانت تعرضت لحالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على مدار 3 أيام من الخميس حتى السبت أمس، حيث تعــرضت البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار فى الطقس وسقوط أمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحرى امتدت إلى مدن القناة وخليج السويس ووصلت إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد وتم إغلاق الموانئ وإيقاف حركة الملاحة على فترات.

 

وشهدت البلاد إلى نشاط للرياح على أغلب الأنحاء المثيرة للرمال والأتربة ووصــلت لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء مما أدى إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط مع انخفاض فـى درجات الحــرارة.

 

فى سياق آخر كثفت هيئة موانئ البحر الأحمر من الإجراءات الاحترازية والاحتياطات الوقائية المعتمدة بإدارة الحجر الصحى بشأن التعامل مع أطقم السفن القادمة من أماكن انتشار الفيروس، مع التأكيد على توافر وجاهزية معدات الكشف ومهمات الوقاية والفرق المدربة والمؤهلة للتعامل مع تلك الحالات لدى الحجر الصحى وكذلك التأكد من جاهزية الإدارات المختصة بالهيئة للانتقال إلى أماكن تراكى السفن على الأرصفة والتعامل معها، وتنفيذ جميع الإجراءات الوقائية أثناء دخول السفن للميناء والتراكى على الرصيف وحتى مغادرتها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة