أكرم القصاص - علا الشافعي

مكتب محاماة تركى يتهم شرطة أردوغان بإخفاء اثنين من أعضاء فرقة موسيقية

الأحد، 15 مارس 2020 06:27 م
مكتب محاماة تركى يتهم شرطة أردوغان بإخفاء اثنين من أعضاء فرقة موسيقية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن مكتب محاماة تركى يدعى "هالك" اتهم الشرطة التركية، بإخفاء اثنين من أعضاء فرقة يوروم الموسيقية التركية الشهيرة ذات التوجهات اليسارية الاشتراكية، قائلا إن الشرطة التركية داهمت منازل خمسة من موكليه، وهم أعضاء في فرقة يوروم الموسقية اثنان منهما هما هالين بولاك وإبراهيم جوكتشاك المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقال أفراد آخرين بالفرقة واصطحبتهما إلى أماكن مجهولة.
 
مكتب المحاماة التركى قال إنه تم إلقاء القبض على كل من أردينتش أسلام، وآيهان جون، ويورداجول جوموش، مضيفا أنه تمت مداهمة منزلي هالين بولاك وإبراهيم جوكتشاك موكلينا أعضاء فرقة “يوروم”، المضربين عن الطعام، وتم وضع الأصفاد في يديهما والقيام بعملية تفتيش للمنازل.. وسيتولد مسؤولية أمام المجتمع الدولي، في حالة إذا أجبر رجال الشرطة موكلينا على تناول الطعام أو أجريت لهم أي تدخلات طبية دون موافقة منهما.
 
وكان عضوا الفرقة المغيبين قسريا بدآ الإضراب عن الطعام في منتصف عام 2019 من أجل المطالبة بإطلاق سراح أعضاء فرقة يوروم الموسقية وإنهاء ممارسة الضغوطات عليهم وفعالياتهم، فيما حظرت حفلات وألبومات الفرقة التي تأسست عام 1984 على مدى عدة سنوات، وتعرض عدد من أعضائها للاعتقال والتعذيب، وتتهم الحكومة التركية فرقة يوروم بأنها مرتبطة بحزب التحرير الشعبي الثوري، لكن الحركة التي تلتزم بالغاني الثوري تنفي انتمائها لأي حزب سياسي.
 
وفى وقت سابق ذكر موقع تركيا الآن، التابع للمعارضة التركية، أن رئيس الوزراء تركيا الأسبق ورئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، أكد أن حسابات مجلس النواب قد تتغير سريعًا، وقد يتم إجراء انتخابات في أية لحظة، مضيفا أن التحالفات السياسية المنعقدة بين الأحزاب قد تتغير "فلا يعلم أحد ما الذي يحدث في هذه التحالفات غدًا، فالأحزاب السياسية المتفقة اليوم قد تختلف غدًا، ويتبادلون الانتقادات، لذلك قد تتغير حسابات المجلس بسرعة شديدة".
 
وتابع رئيس الوزراء تركيا الأسبق أن "كل تحالف به نزاعات، وقد تتراجع الأحزاب عن هذه الاتفاقيات وتصل لنقطة خلاف، وما أقصده تحالف الأمة (حزب الخير وحزب الشعب الجمهوري المعارضين) والتحالف الجمهوري (حزب العدالة والتنمية الحاكم وحليفه حزب الحركة القومية) لذلك قد تتغير الحسابات في أى لحظة".
 
وأشار رئيس وزراء تركيا الأسبق، إلى أن العناصر التي تغير هذه الحسابات هي من تتخذ قرارًا بانتخابات مبكرة، واعتبارًا من اللحظة التي تتغير فيها حسابات المجلس سيقال أشياء مختلفة وستبدأ فترة انتخابات سريعة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة