مراحل تطور الإصابة بفيروس كورونا.. لا شىء يميزه خلال الأسبوع الأول

الأحد، 15 مارس 2020 10:47 ص
مراحل تطور الإصابة بفيروس كورونا.. لا شىء يميزه خلال الأسبوع الأول الفريق الطبى لمكافحة كورونا
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث كبير أخصائي أمراض الرئة فى روسيا، ألكسندر تشوتشالين، عن المراحل الأربع لتطور الالتهاب الرئوى الناجم عن عدوى الفيروس التاجى المسبب لمرض COVID-19 "وقال تشوتشالين، حسبما نقلت "سبوتنيك" الروسية، "للمرض نفسه أربع مراحل محددة على الأقل: المرحلة الأولى هي نزلة برد عادية، لا شيء مميز، 7 - 9 أيام تقريبًا".

في المرحلة الثانية، خلال الفترة من اليوم التاسع إلى اليوم الرابع عشر، تحدث نقطة تحول، ناتجة عن تلف الخلايا الظاهرية للجسم،  يسبب الالتهاب الرئوي الجرثومي الفيروسي.

وأضاف تشوتشالين، يجب على الطبيب "إظهار مهارته" وتحديد المرض في المراحل الأولية.

ونقلت قناة  "آر تي" عن الأخصائي أنه بخلاف ذلك، يتقدم المرض وينتقل إلى المرحلة الثالثة، والتي يصاحبها مضاعفات خطيرة، وهي ما يسمى بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة، حيث لا يستطيع الشخص التنفس من تلقاء نفسه دون مساعدة من جهاز تنفس اصطناعي للرئة".

إذا لم يتم إيقاف المرض في هذه المرحلة، فإن مرحلته الأخيرة هي كبت المناعة، أي  قمع المناعة الفطرية والمكتسبة، ويصبح قاتلا، ويمكن أن تنضم إلى أمراض الفطريات والبكتيريا الزائفة الزنجارية، حسب الطبيب.

وكانت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، قالت إن دراسات جديدة فى عدة دول وتفشى كبير لفيروس كورونا الجديد فى ولاية ماسوشستس أثار تساؤلات عن التأكيدات المطمئنة من قبل المسئولين الأمريكيين بشأن طرق انتشار الفيروس.

وأكد هؤلاء المسئولون أن الفيروس ينتشر بشكل أساسى من قبل من تظهر عليهم أعراض بالفعل مثل ارتفاع فى درجة الحرارة والسعال أو صعوبة التنفس، ولو كان هذا حقيقيا، لكن هذا نبأ سارا، بما أن الأشخاص المرضى بشكل واضح يمكن تحديدهم وعزلهم ومن ثم سيصبح من الأسهل التحكم فى الانتشار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة