مدير "الصحة العالمية" يوجه رسالة للعاملين بالمجال الصحى فى العالم.. اعرفها

الأحد، 15 مارس 2020 05:15 م
مدير "الصحة العالمية" يوجه رسالة للعاملين بالمجال الصحى فى العالم.. اعرفها العاملين فى المجال الصحى وكورونا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه الدكتور تيدروس ادحانوم جربيسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية، الشكر لكل العاملين في المجال الصحى، في كل قارات العالم، قائلا :"نحن نعلم أن فيروس كورونا المستجد، يمثل عبئا كبيرا عليكم وعلى عائلاتكم".

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية، في تغريدة عبر حسابه الرسمي بتويتر، :"أبعث بشكري الصادق لكل عامل صحي في جميع أنحاء العالم على الأرض أوروبا وأفريقيا يحارب فيروس كورونا، نحن نعلم أن COVID19 يضع عبئًا ثقيلًا عليكم وعلى أسركم، نحن نكن لكم الإعجاب، ونلتزم ببذل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامتكم وتمكينكم من القيام بعملكم".

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على مستوى العالم بلغ 152 ألفا و428 حالة.

وأضافت المنظمة، وفقا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية اليوم الأحد، أن 5 آلاف و393 شخصا توفوا نتيجة إصابتهم بالفيروس الوبائي، تم تسجيل حالات الإصابة في 141 دولة، موضحة أن الصين مازالت أكثر الدول تضررا من الفيروس، حيث سجلت 81 ألفا و48 حالة، تلتها إيطاليا التي سجلت 21 ألفا و157 حالة، فيما تأتي إيران في المرتبة الثالثة عالميا بأكثر من 12 ألفا و700 حالة.

وفى سياق متصل أطلقت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة ومؤسسة الأعمال الخيرية السويسرية صندوقًا للتضامن والاستجابة لوباء كوفيد 19، ويجمع الصندوق التبرعات من الدول المانحة والأفراد والشركات والمؤسسات، لدعم عمل منظمة الصحة لمساعدة البلدان على الاستجابة للوباء.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسوس أن العالم فى مرحلة حرجة للاستجابة للفيروس، ويحتاج إلى الجميع للمشاركة فى هذا الجهد الضخم للحفاظ على سلامة العالم، مشيرًا إلى وجود عدة مؤسسات دولية دعمت إطلاق هذا الصندوق.

وتوجه أموال الصندوق إلى إجراءات التاهب الإستراتيجى لتمكين جميع البلدان، من الاستعداد والاستجابة للأزمة، بما فى ذلك سرعة الكشف عن الحالات ووقف انتقال الوباء ورعاية المتضررين، إضافة إلى تمويل معدات الحماية للعاملين الصحيين فى الخطوط الأمامية، وتجهيز المختبرات التشخيصية وتحسين الرقابة وجمع البيانات، وإنشاء وصيانة وحدات العناية المركزة، وتعزيز سلاسل التوريد، وتسريع البحث وتطوير اللقاحات والعلاجات.
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة