لوحة فيفى عبده تعرض للبيع فى لندن.. اعرف سعرها

الأحد، 15 مارس 2020 05:00 م
 لوحة فيفى عبده تعرض للبيع فى لندن.. اعرف سعرها لوحة فيفى عبده
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم دار سوثبى، للمزادات العالمية، فى لندن، يوم 24 مارس الجارى، مزادا لبيع أعمال رواد الحركة الفنية التشكيلية، بعنوان "فن القرن العشرين/ الشرق الأوسط"، ومن بين الأعمال الفنية المعروضة للبيع لوحتان للفنان والمصور الفوتوغرافى المصرى العالمى يوسف نبيل. 
 
وتأتى لوحة الأولى بعنوان "سرير – فيفى عبده" رسمت اللوحة عام 2000، وتقدر اللوحة ما بين 4000 إلى 6000 جنيه استرلينى.  أما اللوحة الثانية تأتى بعنوان "بكاء إحسان" رسمت عام 1997، تقدر اللوحة ما بين 4000 إلى 6000 جنيه استرلينى. 
فيفى عبده
فيفى عبده
 
 تمكن المصور المصرى يوسف نبيل من الوصول إلى العالمية، رغم صغر سنة، فهو من مواليد عام 1972، بدأ مشواره المهنى فى مجال التصوير الفوتوغرافى عام 1992، وكانت تربطه علاقة قوية بالمصور الأمريكى ديفيد لاشابيل.
 
بكاء إحسان
بكاء إحسان
 
ومع مرور الوقت، أصبح يوسف نبيل مصوراً محترفاً، وحصل على جائزة سيدو كيتا فى بينالى التصوير الفوتوغرافى الأفريقى فى باماكو عام 2003، وفى عام 2006 انتقل للعيش والعمل فى نيويورك. 
 
وتمكن يوسف نبيل من إقامة العديد من المعارض الفردية والجماعية الدولية، فى أماكن عديدة بالعالم منها المتحف البريطانى فى لندن، ومتحف ولاية كارولينا الشمالية للفنون، معهد العربى فى باريس، وغيرها من الأماكن المختلفة. 
 
وكان ما يميز عمل الفنان يوسف نبيل، هو استخدامه عدسة تتميز بتقنيات عالية، فمطبوعات دائما من الفضة، وفى عام 2010 قام بإنتاج وإخراج أول فيلم له بعنوان "you never left "، مدته 8 دقائق.
 
ومن أبرز جلسات التصوير التى قدمها يوسف نبيل، خلال الفترة الأخيرة جلسات تصوير للفنانة "سلمى حايك"، وهى مرتدية بذلة رقص، حيث إنه كان يريد تقديم عمل من العصر الذهبى للسينما المصرية، وقدمت هذه الصور فى معرض فنى خلال الفترة ما بين 3 فبراير، حتى 5مارس 2016.
ونتيجة للشهرة الواسعة التى حققها الفنان المصرى يوسف نبيل، قامت دار "كريستى" للمزادات العالمية، بييع العديد من لوحاته الفوتوغرافية، بآلاف الدولارات.
 
 
جدير بالذكر أن الفنان يوسف نبيل، لديه موقع رسمى على شبكة الانترنت، يمكنك الإطلاع عليه بسهولة، ومشاهدة كل أعماله الفنية فى مجال التصوير الفوتوغرافى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة