أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. السياحة تبدأ تأهيل العاملين فى سقارة على سلوكيات التعامل مع السائح

الأحد، 15 مارس 2020 01:40 م
صور.. السياحة تبدأ تأهيل العاملين فى سقارة على سلوكيات التعامل مع السائح دورة تأهيل العاملين بمنطقة سقارة الأثرية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة السياحة والآثار أولى الدورات التدريبية لتأهيل العاملين بمنطقة سقارة الأثرية على الخدمات السياحية وسلوكيات التعامل الصحيحة مع السائح، ورفع الوعى السياحى لديهم، وذلك فى إطار خطة الوزارة لرفع الوعى السياحى لدى المتعاملين مع السائح فى مختلف المنشآت الأثرية والسياحية.

وذكر بيان للوزارة اليوم، أن هذه تأتى الدورات التدريبية ضمن خطة أعدتها الوزارة للارتقاء بجودة الخدمات السياحية المقدمة للسائحين بجميع الاماكن الأثرية والسياحية، وتنمية الوعى السياحي الاثري لدى الشعب المصري ورفع كفاءة العنصر البشري في المواقع السياحية والأثرية لرفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين والزائرين.

وسيتم تنظيم هذه الدورات التدريبية علي عدة مراحل، حيث تستهدف كل مرحلة مجموعة من الأماكن الأثرية والسياحية التي تشهد اقبال سياحى كبير وسيتم عقد هذه الدورات في قلعة صلاح الدين بالقاهرة، والمتحف القبطى بمنطقة مجمع الاديان بمصر القديمة، وقلعة قايتباي بالإسكندرية، بالإضافة الي بعض المناطق بمدينتي الأقصر واسوان.

ويشرف على هذه الدورات التدريبية الدكتورة سها بهجت مستشار وزير السياحة والآثار لشئون التدريب.

وكانت وزارة السياحة والاثار قد اعلنت عن إطلاق مبادرة الحملة القومية للوعي السياحي، وتهدف هذه الحملة إلى التواصل مع جميع فئات الشعب المصري وخاصة الأطفال عن طريق الإعلانات التليفزيونية المصورة والأفلام التسجيلية القصيرة واللافتات الدعائية في الشوارع وعلي مواقع التواصل الاجتماعي لتعريفهم بالسياحة وأهميتها لزيادة دخل الفرد وتوفير فرص العمل وتحسين مستوى المعيشة ومردودها علي اقتصاد مصر القومي.

كما ترتكز محاور الحملة على تدريب عدد من العاملين بالمواقع السياحية والاثرية والمتعاملين مع السائح في مختلف المنشآت السياحية والاثرية والشوارع والبازارات وابراز السلوكيات السليمة تجاه السائح ومواجهة أى ظواهر سلبية بهدف تحسين طرق التعامل مع السائح وتشجيعه على تكرار الزيارة الي المقاصد السياحية المصرية عدة مرات.

IMG-20200315-WA0040
 
IMG-20200315-WA0041

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة