صحيفة تركية: المستشفيات التركية تعانى نقص الإمكانيات لمواجهة فيروس كورونا

الأحد، 15 مارس 2020 01:47 م
صحيفة تركية: المستشفيات التركية تعانى نقص الإمكانيات لمواجهة فيروس كورونا الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا فى تركيا صرحت بينار إتشال السكرتير العام لنقابة الصحيين والاجتماعيين فى تركيا، أن المستشفيات فى تركيا تعانى من نقص فى المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا مثل الكمامات والأقنعة الطبية.

 

 ووفقا لصحيفة بيرجون، قال رئيس مجلس اتحاد الأطباء أضى يامان أن وزير الصحة فخرالدين كوجا أيضًا قد أكد وجود عجز فى المستشفيات فيما يتعلق بالمستلزمات الطبية لمواجهة الفيروس مثل الأقنعة والكمامات الطبية.

 

وتشهد المستشفيات الحكومية فى الفترة الأخيرة حالة طوارئ بعد زيادة الأعداد فى حالات الاشتباه بفيروس كورونا ليكون عجز المعدات والمستلزمات الطبية سببًا للجدال فى تركيا.

 

وأوضحت ينار إتشال السكرتير العام لنقابة الصحيين والاجتماعيين أن أحد الأطباء العاملين بوحدة الطوارئ بأحد المستشفيات قد نقل إليهم أنه لا يتم منحهم أقنعة طبية لهم لحمايتهم من العدوى. كما أوضحت أيضًا أنه بالعديد من المستشفيات لا يوجد أسره كافية بوحدات العناية المركزة، موضحة أنه ببعض المستشفيات يوجد فقط 15 سريراُ بوحدة العناية المركزة.

 

فيما أوضح أحد الأطباء الذى لم يرد الإفصاح عن اسمه أنه فى مستشفى 9 أيلول الجامعى توجد حالة من الضغط ليس فقط فى وحدة الطوارئ ولكن فى كل أقسام المستشفى خصوصًا بعد حالة الذعر التى انتشرت فى البلد بعد اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا، وأنه خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت هناك 5 حالات اشتباه قد تم الإبلاغ بهم، مشيرًا أن تلك الحالة من الضغط على المستشفيات سوف تساعد فى نشر الفيروس بصورة أكبر خصوصًا مع نقص الإمكانيات بالمستشفيات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة