سلطات فرنسا: الفرنسيون العالقون فى المغرب سيتمكنون من الرجوع إلى بلادهم

الأحد، 15 مارس 2020 12:56 م
سلطات فرنسا: الفرنسيون العالقون فى المغرب سيتمكنون من الرجوع إلى بلادهم الرئيس الفرنسى
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سفارة فرنسا في (الرباط) عاصمة المغرب، اليوم الأحد، أن آلاف الفرنسيين سيتمكنون من مغادرة المغرب بعد تعلقهم منذ نهاية هذا الأسبوع، بعد إعلان الرباط عن تعليق رحلاتها مع جل دول أوروبا بسبب فيروس كورونا، وأوضحت سفارة باريس في الرباط، أن رحلات جوبة كان قد تم إلغاؤها من قبل من طرف شركات الطيران، سيتم تنظيمها اليوم الأحد، لإعادة باقي الفرنسيين العالقين في المغرب والراغبين في العودة لبلادهم.

وتم تنظيم رحلات استثنائية لإعادة الفرنسيين لبلادهم، انطلاقا من مطارات مراكش وطنجة وأكادير وورزازات، من طرف شركات النقل الجوي ذات التكاليف المنخفضة.

ودخل وزير الخارجية الفرنسي على خط أزمة مواطنين فرنسيين وجدوا أنفسهم عالقين في المغرب، بعد اتخاذ الرباط لقرار تعليق الرحلات مع فرنسا بشكل كامل بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، جون إيف لودريان، في تدوينة له على حسابه بموقع "تويتر" أمس السبت، إنه تحدث أكثر من مرة مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، من أجل التدخل لإعادة المواطنين الفرنسيين العالقين في المغرب لبلادهم، كما كتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تدوينة يطالب فيها السلطات المغربية باتخاذ التدابير اللازمة لإعادة مواطنيه لبلادهم.

وكان مطار مراكش، قد عاش أمس السبت على وقع احتجاجات عشرات الفرنسيين الذين وجدوا أنفسهم عالقين في المغرب، دون أن يتكنوا من إيجاد مقعد للعودة إلى بلدهم، كما فتح مساء أمس السبت بشكل استثنائي معبر مدينة سبتة المحتلة، لمرور الفرنسيين الذين جاؤوا للمغرب بسياراتهم إلى إسبانيا.

وكان ماكرون قد طالب امس سلطات المغرب تسهيل إجراءات إعادة الفرنسيين في المغرب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة