أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة الإسكندرية تطهر مبنى الإدارة للوقاية من كورونا..صور

الأحد، 15 مارس 2020 09:37 م
جامعة الإسكندرية تطهر مبنى الإدارة للوقاية من كورونا..صور تطهير مبنى الإدارة للوقاية من كورونا
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طهرت جامعة الإسكندرية المبنى الإدارى بمنطقة الشاطبى فى إطار الإجراءات الوقائية التى تتخذها جامعة الإسكندرية للوقاية من فيروس كورونا، حيث قام فريق وحدة مكافحة الآفات بكلية الزراعة، بتطهير وتعقيم المبنى بأكمله، واوضح أن باقى منشآت ومدرجات الجامعة وكلياتها المختلفة والمدن الجامعية سوف يتم تطهيرها وتعقيمها خلال فترة تعليق الدراسة.

 
وقال الدكتور سعد الزميتى، أستاذ كيمياء وسمية المبيدات بكلية الزراعة والمدير التنفيذي للوحدة، أن فريق الوحدة قام اليوم بتعقيم المبنى باستخدام مادة الصوديو هايبو كلورايد ، وتم التعقيم باستخدام عملية الضباب، وأوضح أن عملية التعقيم شملت جميع غرف المكاتب، وقاعات الإجتماعات، والممرات، والسلالم، وسيتم تكرار هذه العملية دوريا لضمان  التطهير والتعقيم المستمر.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد. كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وصرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه قبل أيام، بمواصلة رفع درجة الاستعداد والجاهزية وفقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية، خاصةً من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات التوعية المستمرة للمواطنين من مختلف الفئات، بهدف الإرشاد وتوفير المعلومات والبيانات الحقيقية بدقة، فضلاً عن العمل على الاكتشاف المبكر لأي حالات مشتبهة، وكذا تشديد الرقابة الصحية على منافذ الدخول للبلاد.
 
وجاءت هذه التوجيهات، خلال اجتماع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وذلك بحضور اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء طبيب مجدي أمين مبارك مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، في أول مارس الجارى.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول متابعة تطورات الموقف الوبائي العالمي لفيروس "كورونا المستجد"، وكذلك خطة وزارة الصحة والسكان الاحترازية في هذا الشأن على المستوى الوطني.
 
تطهير مبنى الإدارة للوقاية من كورونا (1)
 
 
تطهير مبنى الإدارة للوقاية من كورونا (2)
 
 
تطهير مبنى الإدارة للوقاية من كورونا (3)
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة