أكرم القصاص - علا الشافعي

تعليقا على انفراد اليوم السابع.. فاروق حسنى يستجيب لدعوة سفير فرنسا لإقامة معرض بباريس

الأحد، 15 مارس 2020 05:46 م
تعليقا على انفراد اليوم السابع.. فاروق حسنى يستجيب لدعوة سفير فرنسا لإقامة معرض بباريس السفير الفرنسى خلال لقاء سابق مع الفنان فاروق حسنى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الفنان الكبير فاروق حسني، وزير الثقافة الأسبق، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" استجابته لدعوة السفير الفرنسي ستيفان روماتيه لإقامة معرض في عاصمة النور "باريس"، وقال في تصريحه: لا يسعنى هنا سوى التوجه بالشكر الجزيل للسفير الفرنسي على ترحيبه بالحضور إلى معرضى المقام بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمى أولا، ثم على دعوته المشكورة وإبدائه لاستعداده الترتيب لنقل هذا المعرض إلى فرنسا ثانيا.
 
وأضاف "حسنى" أن الشكر أيضا موصول للسفير الفرنسى ستيفان روماتيه النشيط على ما قاله من كلمات طيبة في شخصي وعن أعمالي الفنية، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يمتد الحوار بينه وبين السفير الفرنسي لأكثر الدقائق القليلة التى قابله فيها بالعرض لكن للأسف حال دول هذا الزحام الشديد الذي حظي به المعرض.
 
الفنان فاروق حسنى أثناء حديثه مع السفير الفرنسى
الفنان فاروق حسنى أثناء حديثه مع السفير الفرنسى
 
وعن دعوة السفير الفرنسي لنقل هذا المعرض إلى فرنسا قال حسني: إن أي فنان يسعده إقامة معرض له في عاصمة النور العظيمة باريس فهي التي ساعدت مشاهير العالم من الفنانين الكبار أن تكون سيرتهم على مدى التاريخ مخلدة، مؤكدا شكره للسفير الفرنسى علي دعوته الكريمة لحبه الشديد لفرنسا التي قضي بها فترة طويلة من الزمن، أثناء عمله مديرا للمركز الثقافي المصري في باريس.
 
سفير فرنسا التقى فاروق حسنى فى افتتاح معرضه
سفير فرنسا التقى فاروق حسنى فى افتتاح معرضه
 
وكان السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة، قد قال فى تصريح انفرد بنشره اليوم السابع على هامش زيارته لمعرض الفنان فاروق حسنى، بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمى "إن فاروق حسنى رسام عظيم، واليوم لدينا دليل جديد على أنه رسام مصرى متميز، كما أنه كان أحد الوزراء العظام المسئولين على الثقافة في تاريخ مصر، وأكد "روماتيه" أن فاروق حسنى كان ولا يزال صديقا لفرنسا، حيث أسس العديد من الروابط بين البلدين كما أنه يتحدث الفرنسية بطلاقة وبنى الكثير من الجسور بين بلدينا عندما كان وزيرا، فهو فنان عظيم، ووزير عظيم، وقال "روماتيه" لفاروق حسنى أسلوب خاص يمكنك التعرف عليه على الفور، ورسوماته تتطور بشكل كبير. والرسالة التي أوجهها له هي أننى آمل يوما ما أن يعرض جميع أعماله في فرنسا وأنا على استعداد لإلزام نفسى لجعل هذه الفاعلية ممكنة.
 
الفنان فاروق حسنى
الفنان فاروق حسنى
 
يشار إلى أن الفنان فاروق حسنى افتتح معرضه يوم 3 مارس الحالى، وسط حضور ضخم واهتمام إعلامي وفني كبير، كانا بمثابة تظاهرة دفاعًا عن الفن والقوى الناعمة، أزيح الستار عن لوحات معرض الفنان الكبير فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، بمجمع الفنون بقصر عائشة فهمي في الزمالك، برئاسة الفنان إيهاب اللبان.
 
الفنان فاروق حسنى مع لوحات معرضه
الفنان فاروق حسنى مع لوحات معرضه
 
وجاءت لوحات المعرض الـ62، لتعبر عن طاقة شعورية كبيرة، نسخ فيها الوزير الفنان ألوانًا مختلفة في أشكال هندسية وتعبيرية عن حالات تتخطى حدود الخيال ومساحات الإدراك، فالمعاني جاءت مطلقة تعبر موهبة وخبرة الفنان الكبير ومجددة أيضا على النمط التجريدى الذى يتميز به.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة