تضامن الشرقية: نصف طن أغذية و596 بطانية مساعدات للأسر المتضررة من الأمطار

الأحد، 15 مارس 2020 02:00 ص
تضامن الشرقية: نصف طن أغذية و596 بطانية مساعدات للأسر المتضررة من الأمطار ممدوح غراب محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد كمال، وكيل وزارة التضامن بالشرقية، أن فرق الإنقاذ بالتنسيق مع مؤسسات من المجتمع المدني، نجحت خلال موجة الطقس السيئ، في تقديم مساعدات للأسر المتضررة من الأمطار، منها صرف 296 بطانية و300 لحاف، 225 كرتونة مواد غذائية، 300 كيلو لحوم.
 
 
وأضاف كمال فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه وجه جمعية الأورمان لسرعة الانتهاء من بحث الحالات المتضررة، تمهيدا لإعادة أعمارها، كما أكد صرف تعويضات مبدئية لحالات الوفاة بعد انتهاء الإجراءات القانونية بحوالى 5000 جنيه.
 
وكانت المحافظة الشرقية، أعلنت الخسائر نتيجة الطقس، وهي وفاة 3 مواطنين بالصعق الكهربائي، وانهيارات جزيئية لعدد 39 منزلا بالأسقف والجدران موزعين كالآتي 2 بمركز الزقازيق و18 بمركزا أبو حماد، و2 أبو كبير و3 في مركز الحسينية و7 في مركز بلبيس و6 في الجديدة مركز منيا القمح، ومنزل واحد فى أولاد صقر.
 
 

وبلغت كمية مياه الأمطار المتساقطة تجاوزت الطاقة الاستيعابية لشبكات الصرف الصحى، حيث قدرت مياه الأمطار المتساقطة بما يقرب من 5 ملايين متر مكعب خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى، أن الشركة حتى الآن تمكنت من سحب ما يقرب من 1.5 مليون متر مكعب فى حين أن الطاقة اليومية العادية لا تزيد عن 450 ألف متر مكعب يوميا، مشيرا إلى انه تم سحب تلك الكميات من خلال 180 رافع صرف صحى تعمل على مدار اليوم لأقصى طاقة استيعابية لخطوط الطرد التى يصل طولها إلى أكثر من 9 آلاف كم .

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة