خالد صلاح

فيديو.. تزايد أعداد المشاركين فى وقفة البيت الأبيض لحث ترامب على دعم مفاوضات السد

الأحد، 15 مارس 2020 09:29 م
فيديو.. تزايد أعداد المشاركين فى وقفة البيت الأبيض لحث ترامب على دعم مفاوضات السد وقفة الجالية المصرية أمام البيت الأبيض
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال علاء سرحان أحد المشاركين فى وقفة الجالية المصرية فى واشنطن، إن وقفة المصريين فى واشنطن أعدادها تتزايد رغم الطقس البارد، حيث حرص المسئولون على أن يكون التصريح بالوقفة عن 100 شخص وحرص المشاركون على الاستمرار 3 ساعات متواصلة.

وأضاف علاء سرحان، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز، فى 90 دقيقة بقناة المحور، أن المصريين فى مختلف الولايات المتحدة الامريكية حرصوا على المشاركة فى مظاهرة فى حب مصر، وحث الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لدعم المفاوضات المصرية فى قضية سد النهضة.

ويأتى ذلك بعدما قال الدكتور محمد الباز، إن مصر اليوم الأحد تحركت فى مسارين لمواجهة قضيتين مهمين جدا وهما قضيتا سد النهضة وأزمة كورونا، وبدأ اليوم بلقاء جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتى”، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودان، لمناقشة التطورات حول سد النهضة.

وكشف الإعلامى محمد الباز، فى برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، أن السودان تلعب الآن دور الوسيط الأمين بين مصر وأثيوبيا، والذى يتولى ملف هذا الأمر رئيس الوزراء السودانى لتقريب وجهات النظر بين مصر وأثيوبيا، لافتا إلى أن مصر تتعامل بنضج كبير وواضح مع أثيوبيا والقضية، حيث تحرص مصر فتح كل الأبواب والملفات لحل الأزمة.

وأكد الإعلامى محمد الباز، أن زيارة الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتى”، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودان له دلالات مهمة كبيرة جدا، وأن هذا النتائج ستظهر خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الخبراء فى هذا الملف يحظرون من الاستمرار فى مفاوضات جديدة من التفاوض، ولا بد أن يوضع فى الاعتبار أن تكون المفاوضات تبدأ لما انتهت عليه مفاوضات مصر والدول الثلاثة فى أمريكا.

وكشف محمد الباز، أن هناك تحرك رسميا وشعبيا فى قضية سد النهضة، والتحرك الشعبى تمثل فى الوقفة الاحتجاجية للجالية المصرية فى أمريكا لحث دونالد ترامب لدعم المفاوضات وحماية حقوق مصر المائية فى سد النهضة، حيث استعرض مجموعة من الصور للمشاركين فى الوقفة بالاضافة إلى تعليق وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج على صورة لاحدى اعضاء الجاليات المصرية التى حرصت على المشاركة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة