أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس للإطمئنان على سلامة المبانى وإزالة آثار الأمطار

السبت، 14 مارس 2020 11:10 ص
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس للإطمئنان على سلامة المبانى وإزالة آثار الأمطار جولة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط على المدارس
أسيوط - هيثم البدرى - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، فى بيان له صباح اليوم ، أنه أكد على ضرورة إخطار الإدارات التعليمية بأى ملاحظات طرأت على مبانى المدارس أو الأسوار ، والتأكد من توافر أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة ، والعاملين فى المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن موجة الطقس السيئ التى شهدتها البلاد خلال اليومين الماضيين .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى أجراها وكيل الوزارة يرافقه علاء خضراوى مدير إدارة الأمن بالمديرية ، لمتابعة أعمال النظافة بالمدارس، وشفط تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار ، والرياح التى ضربت البلاد خلال يومى الخميس ، والجمعة الماضيين ، وشملت الجولة عدد من مدارس إدارات " أسيوط التعليمية - أبنوب - الفتح -أبو تيج " وبلغ عدد المدارس التى شملتها الجولة 15 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية .

وشدد "فتحى" خلال الجولة على ضرورة التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير التالف منها ، وزجاج الفصول المكسور نتيجة الرياح، وكذا مراجعة جميع وصلات الكهرباء ، وتغطية الأسلاك ، وذلك من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة حفاظا على سلامة الطلاب فى المدارس .

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة إستمرار فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول ، وعدم عودته إلا بعد جفاف الجدران ، والأرضيات مشددا على نظافة أسطح المدارس ، وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها .

وطالب "وكيل الوزارة" مدراء المدارس بتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الإقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع، حرصًا على حياتهم .

وفى سياق آخر أشار وكيل الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق خطة خفض عدد ساعات اليوم الدراسى بالمدارس بدء من الأسبوع الجارى ، موضحا أنه تم وضع جداول جديدة تم خلالها إعادة ترتيب وتوزيع الحصص الدراسية وفق توجيهات الوزارة بعد قرار وقف حصص الأنشطة لمنع تجمعات الطلاب ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس "كورونا"، لافتا إلى أن الجدول الجديد سيضم خطة المنهج الدراسى وفقا لتوزيع المنهج فى الخريطة الزمنية للعام الدراسى ، مشددا على متابعة الحالة الصحية للطلاب بالتنسيق مع الزائرة الصحية .

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس (1)
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس (2)
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس (3)
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس (4)
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 

وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس (5)
وكيل تعليم أسيوط يتفقد المدارس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة