كورونا يترك أرفف المتاجر خالية فى أيرلندا.. فيديو

السبت، 14 مارس 2020 05:00 ص
كورونا يترك أرفف المتاجر خالية فى أيرلندا.. فيديو أرفف المتاجر خالية فى أيرلندا
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت وكالة رابتلى لقطات تظهر سوبر ماركت فى دبلن اصطف الناس فى طابور طويل لدخوله.
 
 
جاء ذلك عقب أنباء عن انتشار كورونا فى أوروبا، فهرع الناس لتموين المواد الأساسية ما أسفر عن خلو رفوف المتاجر.
 
وقررت حكومة جمهورية أيرلندا الاثنين إلغاء الاحتفالات السنوية بعيد القديس باتريك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) .
 
وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، أن حكومة أيرلندا أوضحت - فى بيان أصدرته بهذا الصدد - أن قرارها بإلغاء عيد القديس باتريك السنوى وما يتضمنه من استعراضات ضخمة فى دبلن يأتى نظرا لوجود عدد محدود من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد، فضلاً عما يتسم بهذا هذا المهرجان السنوى من مشاركة أعداد غفيرة من المواطنين والأجانب فى فعالياته .
 
وتابع البيان "أن إلغاء فعاليات عيد القديس باتريك جاءت بناء على نصيحة فريق طوارئ الصحة العامة الإيرلندى"، مشيرًا إلى أن المواقف المتعلقة بالتجمعات العامة الأخرى فى أيرلندا مازالت رهن المراجعة .
 
تجدر الإشارة إلى أن مواطنى أيرلندا وأيرلندا الشمالية والولايات المتحدة يحتفلون فى السابع عشر من مارس من كل عام بعيد القديس باتريك الذى قام بنشر الديانة المسيحية فى أيرلندا ويتميز هذا الاحتفال عادة بإقامة الإستعراضات والمسيرات الحاشدة وتناول البيرة الأيرلندية وارتداء الملابس ذات اللون الأخضر، كما يعتبر هذا اليوم أيضًا عطلة رسمية فى جمهورية أيرلندا .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة