فيديو.. القابضة للمياه: الصرف الصحى بالجمهورية يستقبل 14 مليون متر مكعب فى اليوم

السبت، 14 مارس 2020 09:15 م
فيديو.. القابضة للمياه: الصرف الصحى بالجمهورية يستقبل 14 مليون متر مكعب فى اليوم محمد صلاح، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد صلاح، المتحدث الرسمي باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الأمطار التي شهدتها مصر أعلى من قدرة شبكات الصرف، موضحا أن الشبكات تم تصميمها منذ عشرات السنوات كما يوجد شبكات تم تصميمها أكثر من مئة عام، على استيعاب مياه الصرف الصحي بالإضافة إلى كمية قليلة من مياه الأمطار.

وأضاف صلاح، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن مصر من الدول التى لم نتعود على هذه الكمية من الأمطار، موضحا أن الأيام الثلاثة الماضية شهدت أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول فى بعض المناطق، مؤكدا أن حجم شبكات الصرف الصحى تصل إلى 45 ألف متر شبكات تغطى الجمهورية، وتستقبل 14 مليون متر مكعب في اليوم.

 

وتابع المتحدث الرسمي، باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مصر استقبلت نصف مليار متر مكعب خلال الفترة الأيام الماضية، مضيفا أن الشبكة بدأت في تطهير الصرف الصحى لاستقبال كمية كبيرة من الأمطار، ولكن الكمية كانت مهولة، وتم نشر على أرجاء الجمهورية نشر سيارات الشفط لشفط المياه، وتفريغها في شبكات الصرف الصحى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة