صور.. المرور ينجح فى التصدى للطقس السيئ.. إعادة فتح 21 طريقا وغلق 5 محاور تربط بين المحافظات.. مساعد الوزير للمرور يشرف على شفط المياه بالدائرى.. طوارئ بغرف العمليات والدفع بـ75 سيارة لشفط بمطالع ومنازل الكبارى

السبت، 14 مارس 2020 10:58 م
صور.. المرور ينجح فى التصدى للطقس السيئ.. إعادة فتح 21 طريقا وغلق 5 محاور تربط بين المحافظات.. مساعد الوزير للمرور يشرف على شفط المياه بالدائرى.. طوارئ بغرف العمليات والدفع بـ75 سيارة لشفط بمطالع ومنازل الكبارى جهود المرور للتصدى لموجة الطقس السيئ
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدى الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، لموجة الطقس السيئ على الطرق السريعة، وكثفت من تواجد الخدمات المرورية اللازمة على المحاور والطرق الصحراوية الرابطة بين المحافظات، كما عززت من نشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعى لمتابعة لحركة المركبات.

جهود المرور للتصدى لموجة الطقس
جهود المرور للتصدى لموجة الطقس

كما أغلقت الإدارة العامة للمرور 5 طريق صحراوى حتى الآن بسبب وجود رياح مثيرة للأتربة وعاصفة ترابية وإنعدام الرؤية وتجمعات أمطار بها منعا لوقوع أى حوادث مرورية ومن تلك الطرق "طريق الكريمات من المنيا الى القاهرة، طريق الجيش الشرقى فى الاتجاهين، وتحويلة الطريق الدائرى أعلى الجولف بسبب ماسورة صرف صحى، طريق الكريمات الصحراوى، طريق الجلالة الصحراوى"، وتهيب إدارة المرور التزام جميع السائقين بقرارات الغلق.

رفع أثار الطقس السيئ من على الطرق
رفع أثار الطقس السيئ من على الطرق

وأعادت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مدير المرور، فتح 21 محورا مروريا، وهى: طريق رأس غارب اتجاه الشيخ فضل المنيا، وطريق السويس الصحراوى فى الاتجاهين وعودة الحركة المرورية، وطريق الغردقة اتجاه رأس غارب، وطريق سفاجا اتجاه قنا وطريق سفاجا اتجاه سوهاج بمحافظة البحر الأحمر.

شفط المياه من الطرق
شفط المياه من الطرق

كما أعادت إدارة المرور فتح "سفاجا اتجاه اسيوط، وطريق الغردقة القادم والمتجة للقاهرة، وطريق طابا _ نوبيع، وقنا _الأقصر، وطريق سوهاج _ القاهرة فى الاتجاهين وفتح طريق أسوان_ أبو سمبل، وطريق الزعفرانة _رأس غارب، وفتح طريق الواحات البحرية _الفرافرة وطريق فيران_سانت كاترين جنوب سيناء، طريق الزعفرانة، طريق الضبعة، طريق العين السخنة"، وسط انتشار الخدمات المرورية أعلى الطرق.

 

قيادات المرور تتابع رفع أثار الطقس من على الطرق
قيادات المرور تتابع رفع أثار الطقس من على الطرق
 

ووقع كسر بالطابة الخاصة بماسورة الصرف الصحى بمنطقة التجمع الخامس على الطريق الدائرى، قطرها 1000 ملى، مما أدى إلى حدوث انهيار بطول 70 مترا فى جسم الطريق الداعم، أعلى الجولف اتجاه المعادى بارتفاع 18 مترا وبعده 500 متر اتجاه المعادى الجهة اليسرى 60 مترا طول فى 7 أمتار ارتفاع.

 

وحددت إدارة المرور البديل للطريق حيث تم تحويل حركة السيارات، أمام القادم من المشير طنطاوى وأسفل كوبرى شارع التسعين، اتجاه نفق الجولف مرورًا بجسم الطريق، ثم الصعود للطريق الرئيسى اتجاه المعادى، لحين إجراء الإصلاحات.

 

وعززت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى مساعد وزير الداخلية، من انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات، بمحيط أماكن تجمعات المياه الجوفية لى الطريق الدائرى، وسط مراقبة كافة الطرق بالكاميرات لرصد اى معوقات مرورية.

 

وأشرف اللواء علاء متولى على أعمال شفط المياه بالطريق الدائرى، بالتنسيق مع المحافظات، وسط انتشار الخدمات المرورية لتنظيم حركة السيارات، ومتابعة دورية لرصد أى معوقات على الطرق.

 

وكشفت الإدارة عن المناطق التى توجد بها تجمعات المياه، وهى اعلى الزراعى اتجاه المريوطية، طريق الخصوص فى الاتجاهين، مؤسسة الزكاة فى الاتجاهين، نفق السلام اتجاه الزراعى، نفق الفطيم مغلق ويسلك الطريق الداعم أعلى النفق، برج سما اتجاه المعادى والمنيب، أعلى البساتين اتجاه البحر الأعظم، أعلى البساتين اتجاه البحر الأعظم، اعلى الدائرى اتجاه نزلة الصحرواى، محور صفط اتجاه الجامعة، كوبرى شبرا بنها اتجاه نفق السلام.

 

وفرضت إدارة المرور حالة من الطوارئ والإغاثة داخل غرف عمليات المرور، بعد ظهور تراكمات لمياه أمطار استعدادا لتلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة، وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.

 

كما تتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال، وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق او حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000

 

وحذرت الإدارة العامة للمرور فى توصياتها أثناء قيادة السيارات أعلى الطرق، بسبب هطول الأمطار تجنبا لوقوع أى حوادث وسقوط مصابين ومن تلك الوصايا، يجب السير بسرعات منخفضة نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار.

وشددت الإدارة العامة للمرور على التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، مع تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه.

 

ولفتت الإدارة العامة للمرور إلى أنه يجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين، مع عدم الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز، مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

 

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، على ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم، وتشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، مع تجنب السرعات الجنونية أثناء القيادة على الطرق.

 

كما دفعت إدارات المرور بـ75 سيارة شفط للمياه بكافة الطرق بالتنسيق مع المحافظات لشفط المياه، كما تباطأت حركة السيارات، بمنزل كوبرى خالد بمنطقة الأوتوستراد، وبمنزل ومطلع كوبرى شمال طرة المتجه من حلوان الى المعادى، وبمحور صلاح سالم أمام قصر البارون وبمحور الأتوستراد، وبمناطق المعادى وبمنزل كوبرى المطار وبمدينة نصر ومعظم أحياء التجمع النرجس 1 و2 وبمحاور وميادين مصر الجديدة وبمناطق وسط المدينة وشارع رمسيس وشارع 26 يوليو وبكورنيش المعادى وحلوان .

 

كنا ظهرت كثافات مرورية بسبب تراكمات مياه فى الجيزة بشارع النيل السياحى للقادم من مناطق المنيب أو البحر الأعظم، ومنطقة المشابك فى فيصل أسفل الطريق الدائرى باتجاه محور 26 يوليو، أيضا تظهر الكثافات أسفل نفق عرابى للمتجه الى الدائرى أو محور 25 يوليو.

 

وتتراكم مياه الأمطار فى شارع ثروت فى كلا الاتجاهين، ما أثر سلبا على القادم من أعلى محور صفط اللبن، ومطلع الطريق الدائرى من طريق الإسكندرية الصحراوى، وطريق الفيوم أمام بوابة حدائق الاهرام 2 للمتجه الى الفيوم، وأمام مطالع ومنازل الكبارى، وكوبرى فيصل والجيزة المعدني.

 

وبالطرق الدائرية ظهرت تراكمات المياه بنفق الفطيم وسما وأعلى الوراق وأرض اللواء والمنيب، كما تقوم سيارات الشفط أعلى محور 26 يوليو بسحب المياه المتجه من الشيخ زايد وصولا إلى ميدان لبنان، والعكس وبطريق مصر إسكندرية الصحراوى للمتجه من البوابات حتى الجيزة، ومناطق وسط المدينة والبساتين والأوتوستراد وأعلى طريق إسكندرية الزراعى المتجه من أقاليم وصولا الى القاهرة.

 

كما ظهرت تراكمات أخرى بمطالع ومنازل الدائرى فى مسطرد والمرج، والمتجه من السلام حتى أقاليم وقليوب، وصلاح سالم والعروبة، وأسفل منازل الدائرى حيث يتم تهدئة السيارات بسبب تكون المياه، ويتم سحبها بعربات الشفط التابعة للمحافظات.

 

وقامت كافة أجهزة مديرية أمن القاهرة المختلفة، بالتحرك والانتشار السريع والتواجد الفعال، لرفع تراكمات مياة الأمطار بعدد من مناطق العاصمة، حيث تم الدفع بأجهزة الشفط المحمولة وسيارات الشفط التى ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار منذ بدايتها تنفيذا لتعليمات اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة.

 

وبناءً على ما سبق رصده من أماكن لتجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية، وللعمل على صرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، وتم الدفع بعدد من سيارات وأجهزة الشفط بعدد من المحاور المرورية بالعاصمة فى كافة القطاعات الجغرافية للتعامل مع الأمطار، كما قام رجال الحماية المدنية بشفط المياة، وكذلك رجال الإدارة العامة لمرور القاهرة باستنفار كافة الجهود لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها بالعمل على تيسير الحركة المرورية والدفع بأوناش مرورية حديثة ومجهزة لرفع السيارات المعطلة نتيجة تساقط الأمطار ومساعدة قائديها على مستوى المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة