المجلس الاتحادى الروسى يحظر سفر أعضائه للخارج بسبب كورونا

السبت، 14 مارس 2020 11:09 ص
المجلس الاتحادى الروسى يحظر سفر أعضائه للخارج بسبب كورونا فيروس كورونا - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 أعلنت رئيسة المجلس الاتحادى الروسى فالنتينا ماتفيينكو حظر سفر أعضاء المجلس إلى الخارج، فضلا عن تعليق استقبال الوفود الخارجية من الدول "الخطرة" ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وقالت ماتفيينكو - خلال جلسة للمجلس، وفقا لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية، اليوم /السبت/ - "إن المجلس قرر يوم أمس تعليق سفر الأعضاء إلى الخارج حتى تتحسن الأوضاع، موضحا أنه سيتم تعليق زيارات الوفود من الدول التى تشهد تفشى للمرض، وسيتم إعادة جدولتها".

وأكدت ضرورة عدم الفزع من الفيروس.. مضيفة "لا يجب التقليل من خطورته، واصفة الإجراءات التى تتخذها الحكومة الروسية لمكافحة انتشار المرض بـ"الفعالة والكافية".. مؤكدة أن السلطات الروسية لا تخفى أى معلومات حول الفيروس.

وقد أعلنت السلطات الروسية، أمس الجمعة، أنها ستحد حركة الرحلات الجوية من وإلى الاتحاد الأوروبى وسويسرا والنرويج بدءا من 16 من مارس ، باستثناء الرحلات من مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو وإليه.

وقالت السلطات إن الرحلات الجوية المتجهة من موسكو نحو العواصم الأوروبية لن تتأثر أيضا، وقالت روسيا، التى سجلت حتى الآن 45 حالة إصابة بالفيروس، فى وقت سابق هذا الأسبوع إنها ستوقف معظم الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا بسبب تفشى الفيروس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة