إنقاذ أهالى قرية الديسمى بالجيزة بالمراكب بعد غرقها جراء الأمطار.. الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها لشفط المياة وإجلاء الأهالى بالقرى المجاورة.. صرف إعانات عاجلة المتضررين ولا إصابات حتى الآن

السبت، 14 مارس 2020 05:38 م
إنقاذ أهالى قرية الديسمى بالجيزة بالمراكب بعد غرقها جراء الأمطار.. الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها لشفط المياة وإجلاء الأهالى بالقرى المجاورة.. صرف إعانات عاجلة المتضررين ولا إصابات حتى الآن السيول تغرق قرية الديسمى بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل أجهزة محافظة الجيزة، عمليات الإنقاذ بقرية الديسمي التابعة لمركز ومدينة الصف بالجيزة، والتى أغرقتها السيول التي تعرضت لها المنطقة بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي ضربت مصر.
 
وأغرقت السيول القرية بالكامل، حيث تقع القرية بالقرب من مخرى السيل بالمنطقة، بالقرل من طريق الكريمات، ولها ظهير صحراوى مما عرضها لكميات من المياه كبيرة جداً أغرقت كل شئ.
 
وتم إنقاذ الأهالى بواسطة المراكب، بمساعدة أهالى القري المجاورة، حيث تنقسم القرية الي ثلاث اجزاء، والجزء الأكثر تضرر هو القريب من الصحراء، كما تم إجلاء جميع اهالى القرية واستقبالهم في القرى المجاورة.
 
 
 
وأكد أحد أهالى القرية أن كل شئ غرق في السيول وأن الماشية نفقت وكل الأمتعة والمتعلقات اغرقت بالكامل.
 
وأكدت المحافظة أنها تدخلت لإجلاء السكان وجارى محاولات لشفط المياه، مؤكدة أن اهالي القرى المجاورة تحركوا سريعا لانقاذ الاهالي.
 
من جانبه أكد المهندس خيرى مرسي، رئيس مركز ومدينة الصف أنه بالتنسيق مع اجهزة المحافظة تمكنوا من انقاذ الاهالي، وتم اجلائهم بالكامل، وبالتنسيق مع التضامن الإجتماعي تم صرف إعانات فورية وتوفير الطعام، كما تم فتح المدارس لاستقبال الاسر ولكنهم رفضوا حيث اصر أهالى القرى المجاورة استضافتهم.
 
وأضاف مرسي، أنه حتى الآن لا يوجد ضحايا، وتمكنت الأجهزة التنفيذية من رفع ما يقرب من 90% من المياه التي أغرقت القرية، مشيرا إلي أن جميع القيادات متواجدة في الصف منذ 3 ايام علي رأسهم إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، والمهندس محمود فوزى السكرتير العام المساعد لمحافظة الجيزة، والأجهزة المعنية الأخرى.
 
وفى السياق قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة صرف إعانات عاجلة لأسر قرية الديسمي التي تضررت بسبب السيول مع المتابعة اللحظية للموقف.
 
وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وجه الشكر للعمال الميدانيين بقطاعات النظافة ومياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والأحياء والمراكز لما تحملوه من أعباء كبيرة في ظل الطقس السيئ الذي تعرضت لها المحافظة واصرارهم علي القيام بعملهم علي أكمل وجه وعدم مغادرتهم للشوارع طوال أيام الطقس السيئ وذلك لخدمة المواطنين وراحتهم .
 
وأشار راشد إلى أنه تم استقبال مئات من بلاغات المواطنين المتعلقة بوجود تراكمات للمياه او انقطاعات للمياه والكهرباء وسقوط للأشجار وأعمدة إنارة مؤكدا أنه تم التعامل الفوري والسريع معها من خلال الفرق الميدانية المتواجدة وغرف العمليات المنعقدة بكافة القطاعات والتي تم ربطهم مع غرفة العمليات المركزية بديوان المحافظة حيث تم التنسيق الكامل بين جميع الجهات للتعامل مع الشكاوى والبلاغات بأسرع وقت .
 
 
وثمن محافظ الجيزة الدور الذي قامت به كافه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتي واصلت عملها دون توقف وتحملوا المسئوليات المكلفين بها واتخذت الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين.
 
IMG_٢٠٢٠٠٣١٤_١٦٣٦٣٠
 

IMG_٢٠٢٠٠٣١٤_١٦٣٧٤٢
 

IMG_٢٠٢٠٠٣١٤_١٦٣٥٤٩
 

IMG-20200314-WA0033
 

IMG-20200314-WA0035
 

IMG-20200314-WA0037
 

IMG-20200314-WA0038
 

IMG-20200314-WA0046
 

IMG-20200314-WA0048
 

IMG-20200314-WA0036
 

IMG-20200314-WA0044
 

IMG-20200314-WA0052
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة