أكرم القصاص - علا الشافعي

إحالة عاملين للجنايات شرعا فى قتل سيدة بمصر القديمة

السبت، 14 مارس 2020 12:58 ص
إحالة عاملين للجنايات شرعا فى قتل سيدة بمصر القديمة جثة - أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحالت نيابة مصر القديمة الجزئية، عاملين، إلى محكمة الجنايات، لمحاكتهما بتهمة إطلاق أعيرة نارية خلال مشاجرة، ما أسفر عن إصابة سيدة بطلقات نارية.
 
 
وجاء في أمر الإحالة، أن قسم شرطة مصر القديمة بمحافظة القاهرة، تلقى بلاغًا يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتين في منطقة الجيارة بسبب خلافات الجيرة.
 
 
وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين أن المشاجرة نشبت بسبب خلافات متراكمة بين سيدتين منذ فترة، وتجددت بسبب سب إحداهما الأخرى، وتطورت المشاجرة حتى تدخل باقي أطراف المشاجرة من العائلتين، واستخدم أحد أطرافها سلاحًا ناريًا عبارة عن "فرد" خرطوش وأطلق منه عيارًا ناريًا مما أسفر عن إصابة سيدة منهما بطلق ناري وتم نقلها إلى المستشفى.
 
 
وتبين إصابتها برش خرطوش في الذراع اليسرى، واتهمت عاملًا بإطلاق النيران عليها بمساعدة شقيقه الذي أعطاه السلاح الناري، وتم وإخلاء سبيل باقى أطراف المشاجرة، ووجهت النيابة تهمة الشروع في قتل سيدة وحيازة سلاح ناري  دون ترخيص إلى المتهم واستخدامه دون مسوغ قانوني.
 
 
وشرح قانون العقوبات الشروع فى القتل فى المادة 45، حيث تضمنت "البدء فى تنفيذ فعل بقصد ارتكاب جناية أو جنحة إذا أوقف أو خاب أثره لأسباب لا دخل لإرادة الفاعل فيها ولا يعتبر شروعًا فى الجناية أو الجنحة مجرد العزم على ارتكابها ولا الأعمال التحضيرية لذلك، وتصل العقوبة فيها إلى السجن المشدد 15 عامًا".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة