خالد صلاح

معتز عبد الفتاح: وقفة المصريين بأمريكا دعما لمصر فى سد النهضة رسالة للعالم

السبت، 14 مارس 2020 10:53 م
معتز عبد الفتاح: وقفة المصريين بأمريكا دعما لمصر فى سد النهضة رسالة للعالم معتز عبد الفتاح
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، بتواصل الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية واستعداداتها للوقفة التضامنية التي ستنظمها في الواحدة ظهر غداً الأحد أمام البيت الأبيض، لتوجيه رسالة تضامن مع الموقف المصرى في قضية سد النهضة، وحث الإدارة الأمريكية على ذلك بالمزيد من الجهد لدعم المفاوضات وحماية حقوق مصر المائية.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على فضائية "الحياة"، إن هذه الوقفة رسالة للعالم أجمع، بأن هذه القضية غير محسومة والكرة لا زالت في الملعب، مضيفًا: "الرسالة تؤكد جوهر الأمن المائى المصرى، وهى نوع من لفت الأنظار وتوجيه الاهتمام لدى العواصم الكبرى، والمصريين في العالم مطالبين بهذا الموقف".

 

وكان أعضاء الجالية قد أعدوا عدداً من اللافتات التي تطالب واشنطن بحث إثيوبيا على الانخراط مرة أخرى في مفاوضات واشنطن الخاصة بسد النهضة، حيث تم إعداد مجموعة من اللافتات والشعارات منها "كل أفريقيا ترفض ما تفعله إثيوبيا ضد مصر"، و"قبلنا بالمقترح الأمريكي.. فلماذا لا تقبل إثيوبيا"، و"المياه حق للحياة.. والتفاوض هو الطريق الأفضل بين الطرفين"، و"لماذا تتعنتوا ضد مصر يا إثيوبيا"، و"المصريون شعب النيل لديهم الحق مثلكم في مياه النيل".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة