خالد صلاح

زى النهارده.. الكونغو الديمقراطية تتوج بأمم أفريقيا 1974 من مصر

السبت، 14 مارس 2020 05:49 م
زى النهارده.. الكونغو الديمقراطية تتوج بأمم أفريقيا 1974 من مصر منتخب زائير 1974
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج منتخب الكونغو الديمقراطية "زائير" سابقا بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية فى مثل هذا اليوم من عام 1974، بعد الفوز على منتخب زامبيا بهدفين دون مقابل، في مباراة الإعادة بعد التعادل في المباراة الأولى، وذلك للمرة الثانية فى تاريخه بالنسخة التى استضافتها مصر.

وفازت الكونغو الديموقراطية بلقب أمم أفريقيا 1974، على حساب زامبيا، بهدفين دون مقابل سجلهما مولامبا نداي، فى المباراة التى تمت إعادتها بعد انتهاء النهائى الأول بالتعادل الإيجابى 2/2 على ستاد القاهرة الدولى.

وأقيمت النسخة التاسعة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، عام 1974 واستضافتها مصر وهي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر البطولة، بعد أن استضافت النسخة الثانية التي أقيمت عام 1959.

وشهدت بطولة 1974 مشاركة 8 منتخبات تم تقسيمهم على مجموعتين، ضمت المجموعة الأولى منتخبات، مصر (البلد المضيف) وزامبيا وأوغندا وساحل العاج، وأقيمت مبارياتها على استاد القاهرة وملعب المحلة، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات، الكونغو (حامل اللقب) وزائير وغينيا وموريشيوس، وأقيمت مبارياتها على استاد الإسكندرية وملعب دمنهور.

وشهدت البطولة إحراز 54 هدفًا في 17 مباراة واستطاع نداي مالامبا نجم منتخب زائير أن يحصل على لقب الهداف، بعد أن سجل 9 أهداف وهو رقم لم يتمكن أي لاعب من تحقيقه في بطولة واحدة حتى الآن.

وجاء علي أبو جريشة نجم منتخب مصر والإسماعيلي في المرتبة الثانية بقائمة الهدافين، بعد أن سجل 4 أهداف، يليه ستانلي موبيرا لاعب منتخب أوغندا ومايانجا ماكو لاعب منتخب زائير وبيرنارد شاندا لاعب منتخب زامبيا ولكل منهم 3 أهداف.

كما تواجد حسن شحاتة وعلي خليل نجما الفراعنة في قائمة الهدافين برصيد هدفين لكل منهما.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة