أكرم القصاص - علا الشافعي

إغلاق متحف اللوفر أبو ظبى بشكل مؤقت بسبب كورونا

السبت، 14 مارس 2020 04:00 م
إغلاق متحف اللوفر أبو ظبى بشكل مؤقت بسبب كورونا متحف اللوفر أبو ظبى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الإماراتية في أبوظبي، اليوم السبت، إغلاق عدد من الوجهات الثقافية والسياحية بالولاية من بينها متحف اللوفر أبو ظبى، بشكل مؤقت اعتبار من غدا الأحد، وحتى 31 مارس الحالي، للحد من انشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي في تغريدة على تويتر "تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الزوار، أبو ظبي تغلق مؤقتاً المناطق السياحية الرئيسية والمدن الترفيهية والوجهات الثقافية في الإمارة اعتبارا من يوم الأحد 15 مارس وحتى نهاية الشهر".

من جانبه، كتب موقع متحف "اللوفر-أبو ظبي" في تغريدة على تويتر أنه سيغلق أبوابه مشيرا أنه "يعطي الأولوية لصحة زواره وموظفيه وسلامتهم"، مؤكدا "نحن نعمل على تقييم الوضع باستمرار".

وكانت قد أعلنت حكومة الإمارات تفعيل نظام "العمل عن بعد" لبعض الفئات من الموظفين في الجهات الاتحادية لمدة أسبوعين للفترة من 15 ولغاية 26 مارس الجاري، قابلة للتجديد، حسبما نشرت روسيا اليوم، وسجلت الإمارات 85 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بحسب وزارة الصحة الإماراتية، تعافى منها أكثر 12 حالة.

واللوفرأبو ظبي هو أول متحف يحمل اسم اللوفر خارج فرنسا، وجاء ثمرة اتفاق حكومي مشترك مدته 30 عاما وقعته باريس وأبوظبي العام 2007، ويوجد في العاصمة الإماراتية عدة مواقع سياحية وثقافية بينها مسجد الشيخ زايد الكبيرومدن ترفيهية كبرى، قام المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل بتصميمه. وتمّ افتتاحه في 8 من نوفمبر 2017 وافتتح أبوابه للزوار في 11 من نوفمبر 2017 من،واُنشأ المتحف الذي عُقدت النية لبناؤه بموجب الاتفاقية الموقّعة بين مدينة أبوظبي مع الحكومة الفرنسية، والمتداولة لمدة ثلاثين عاماً على مساحة تصل لـ 24 ألف متر مربع تقريباً في جزيرة السعديات،وذلك بتكلفة تُقّدرما بين 83 و 108 مليون يورو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة