وكالة فارس تؤكد وفاة قيادى بالحرس الثورى جراء إصابته بفيروس كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 06:54 م
وكالة فارس تؤكد وفاة قيادى بالحرس الثورى جراء إصابته بفيروس كورونا ناصر شعبانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وكالة فارس الإيرانية اليوم، الجمعة، وفاة الجنرال بالحرس الثورى ناصر شعباني، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وكان شغل في السابق منصب نائب قائد مقر ثأر الله في طهران للشئون العملية ورئيس مركز بحوث الدفاع في جامعة الإمام الحسين. 

ومعروف الجنرال الإيراني بتصريح أطلقه عام 2018 قال فيه إن الحرس القورى طلب من الحوثيين في اليمن استهداف ناقلات النفط السعودية وفعلوا ذلك، وتم حذف الخبر آنذاك من وكالة فارس بعد أن أثار ضجة كبرى ضد طهران. 

وليس الأول، فقد أعلنت طهران الأسبوع الماضي وفاة 5 آخرين في الحرس الثورى آخرهم القيادي فرزاد تذرى المستشار السياسى السابق فى الحرس الثورى، فضلا عن إصابة عدد كبير من المسئولين رفيعي المستوى آخرهم كان مستشار المرشد الأعلى ووزير الخارجية الأسبق ورئيس مستشفى مسيح دانشورى علي أكبر ولايتي. 

وللأسبوع الثالث على التوالى، يغلق فيروس كورونا المتفشى فى كل محافظات إيران البالغ عددها 31 محافظة أبواب المساجد فى وجه المصليين يوم الجمعة، وأعلنت السلطات إلغاء الصلاة خوفا من انتشار الفيروس فى بين جموع المصليين وكإحدى الخطوات الاحترازية التى تتخذها إيران لاحتواء الفيروس.

يُذكر أن فيروس كورونا المستجد تفشى على نحو كبير في إيران وعلى مدار الأسبوعين الماضيين، تفشى كورونا بسرعة مخيفة فى كافة المحافظات والمدن الإيرانية، وأصبحت إيران بين أكبر بؤر تفشّى الفيروس خارج الصين، وتحتل المركز الثانى بعدد الوفيات بعد الصين والمركز الرابع عالميا على صعيد الإصابات بعد الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا.

وتعتبر العاصمة طهران الأكثر تأثّرا بالوباء فى البلاد، إذ تأكّدت إصابة أكثر من 1500 شخصا فيها، تليها مدينة قم العاصمة الدينية، ومحافظة جيلان هى المناطق التى شهدت تسجيل أكبر عدد من حالات الإصابة وأعداد الوفيات.

وأغلقت المدارس والجامعات حتي 20مارس، وأجرت السلطات عمليات تطهير للشوارع والأماكن العامة، كما ألغى المرشد الأعلى الإيرانى آية الله علي خامنئى خطاب (عيد النوروز) رأس السنة الشمسية الإيرانية كان مقرر أن يلقيه في يوم 21 مارس المقبل، بحسب التقليد المتبع كل عام في إيران، كما أعلنت مدينة مشهد إلغاء مراسم الاحتفال بالسنة الجديدة التي تعقد سنويًا في مرقد الإمام الرضا (الإمام الثامن لدى الشيعة الإثنى عشرية).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة