وزارة التضامن تبدأ الاختبارات الشفوية لمشرفى حجاج الجمعيات الأسبوع المقبل.. وإلزام كل مشرف بسداد 10% من سعر رحلة الحج.. واستمرار تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على التأشيرات.. ولا حديث عن كورونا

الجمعة، 13 مارس 2020 07:00 ص
وزارة التضامن تبدأ الاختبارات الشفوية لمشرفى حجاج الجمعيات الأسبوع المقبل.. وإلزام كل مشرف بسداد 10% من سعر رحلة الحج.. واستمرار تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على التأشيرات.. ولا حديث عن كورونا نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى في إجراء  الاختبارات الشفوية  لمشرفى الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ / 2020 الراغبين من أعضاء الجمعيات وممثلى الجهة الإدارية فى المشاركة في خدمة حجاج الجمعيات الأهلية الأسبوع  المقبل  ،وذلك بعد انتهاء  الاختبارات التحريرية  خلال الفترة الماضية، وذلك بهدف اختيار أفضل العناصر المشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وكذلك التأكد من قدرتهم على خدمة الحجاج طوال فترة أداء مناسك الفريضة والعودة الى أرض الوطن.
 
وستتضمن الاختبارات الشفوية مقابلات  شخصية للمتقدمين  للمشاركة ضمن مشرفى حجاج الجمعيات للاختيار النهائى للمشرفين، حيث سيتم اختيار 270 مشرف بواقع مشرف لكل 45 حاجًا ، كما أنه من المقرر الزام كل مشرف بسداد 10% من السعر الذى سيتم إعلانه لاشتراك رحلة الحج وفقاً للمستوى المنضم اليه أو الرسوم المقررة من قبل السلطات السعودية لاستخراج تأشيرة الحج.
 
وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى  على أهمية حسن اختيار المشرفين اللائقين لأداء تلك المهمة التى شرفنا بها فى خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك وفقاً لاختبارات تتميز بالشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين ، كما وجهت الوزيرة بضرورة تيسير كافة الاجراءات فى  تلقى طلبات الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام.
 
وقال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعى، أنه سيتم اختيار 270 مشرف من أجمالى عدد أعضاء الجمعيات الأهلية الذين تقدموا للمشاركة فى الإشراف هذا العام بواقع مشرف لكل 45 حاجًا، لافتا إلى أن الاختبارات ستتسم بتوافر عدالة الفرص والشفافية لاختيار أفضل الأعضاء لخدمة حجيج بيت الله الحرام،  مثلما حدث مع الاختبارات التحريرية خلال الأيام الماضية  وذلك فى إطار اهتمام الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى بتقديم أفضل الخدمات والكفاءات لموسم حج متميز، كما انه جارى  استمرار فتح   باب التقديم للمواطنين من أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات حج الجمعيات  حتى يوم 19مارس الجارى.
 
على جانب اخر تواصل  وزارة التضامن الاجتماعى، تلقى طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين فى الحصول على تأشيرات الحج لأداء الفريضة وفقًا للتعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام، حيث يتم تسجيل بيانات أعضاء الجمعيات إلكترونيا على بوابة الحج    دون اى قيود  ،حيث لم يصدر اى تعليمات او قرارات  من السلطات السعودية   بشأن  ارجاء تنظيم رحلات الحج  هذا العام بسبب فيروس كورونا  ،خاصة وان المملكة العربية  السعودية قامت مؤخرا بإلغاء رحلات الطيران من والى جمهورية مصر العربية  كما قامت  باخلاء الحرم  المكى خلال الأيام الماضية فى إطار الإجراءات الوقائية  وحفاظا على سلامة المواطنين  من فيروس كورونا.
 
ويأتى ذلك فى الوقت الذى ذكرت فيه  وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه إلحاقًا لقرار حكومة المملكة العربية السعودية؛ بقصر الدخول إلى أراضيها مؤقتًا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ومملكة البحرين على المنافذ الجوية فقط، فقد صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره، وانطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتًا إلى كل من (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق)، وكذلك تعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجودًا بها خلال الـ14 يومًا السابقة لقدومه، كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة