مناورات عسكرية روسية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

الجمعة، 13 مارس 2020 01:31 م
مناورات عسكرية روسية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية فى جنوب شطر روسيا الأوروبى اليوم الجمعة عن إجراء مناورات عسكرية لمواجهة العدوى الفيروسية، وذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية أن القوات، التى شاركت فى هذه المناورات، تدربت على تعزيز قدرتها فى مواجهة الأوبئة وخاصة وباء "كورونا المستجد" والتعامل مع خطر انتشار الفيروسات، التى تسبب الأمراض الخطيرة.

وتضمنت المناورات قيام عناصر الحماية ضد التلوث الإشعاعى والكيميائى والبيولوجى بتقدير مدى الخطر، ثم نفذوا أعمال التطهير باستخدام أكثر من 20 آلية متخصصة فى هذا المجال.

وأعلنت الخارجية الروسية أمس الخميس، أن حكومة إيطاليا أخطرتها بإرجاء اجتماع دولى حول ليبيا، كان من المقرر أن يعقد الأسبوع القادم فى روما، بسبب أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد فى إيطاليا.

وأكدت الخارجية الروسية - وفقا لقناة روسيا اليوم - أن المدير العام للشؤون السياسية والأمنية فى الخارجية الإيطالية سيباستيانو كاردى أبلغ ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسى بقرار تأجيل اجتماع للجنة الخاصة بمتابعة تطبيق مقررات مؤتمر برلين حول ليبيا كان من المقرر أن يعقد فى روما فى 19 مارس الجاري، وذلك بسبب تفشى فيروس كورونا فى إيطاليا.

وبحث الطرفان الأوضاع فى ليبيا وتنسيق الجهود الدولية لإطلاق تسوية سياسية للنزاع فيها بأسرع وقت ممكن.

يُذكر أن الجيش الروسى ، حسب وكالة الأنباء الروسية، يمتلك معدات حديثة لمكافحة العدوى الفيروسية منها آلية "إر خا إم 6" للتطهير الكيميائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة