مناقشة ديوان "لابس مزيكا" لـ جمال فتحى بمنتدى الشعر المصرى.. الأحد

الجمعة، 13 مارس 2020 05:00 ص
مناقشة ديوان "لابس مزيكا" لـ جمال فتحى بمنتدى الشعر المصرى.. الأحد غلاف الديوان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم منتدى الشعر المصرى، حفل مناقشة ديوان "لابس مزيكا" للشاعر جمال فتحى، والصادر عن دار الأدهم للنشر والتوزيع، وذلك يوم الأحد المقبل فى تمام الساعة السابعة مساء، بمقر حزب التجمع بوسط البلد، ويناقش الديوان كل من الشاعر يسرى حسان، والدكتور أحمد حسن عوض، ويدير الندوة الشاعر على عطا.

يشار إلى أن جمال فتحى شاعر وصحفى بالقسم الثقافي بجريدة الجمهورية٬ أصدر ثلاثة دواوين هى: "فى السنة أيام زيادة"، و"عنيا بتشوف كويس"، وديوان "جلد ميت"، بالإضافة إلى مجموعة قصصية تحت عنوان "كعب أخيل"، كما صدر له كتاب من الأدب الساخر بعنوان "شفاء الموجوع فى أحوال دولة المخلوع"، الصادر من دار "الرواق" للنشر.

وكان الشاعر محمود الحلوانى، أكد أن ديوان "لابس مزيكا"، حقق لى ما أرجوه من الشعر فى اللغة والصورة، والديوان نص غنائى طويل بشكل جميل، وهو يقتص من العالم عن طريق الغناء.

وأضاف محمود الحلوانى، أن النص بمثابة صورة سيلفى استطاع أن يلتقطها جمال فتحى من خلال زوايا مختلفة، فى البداية نجد الشاعر ساعيا لشرح الذات للعالم، كما أن بعض النصوص لديها نوع من الهم الوجودى.
 
بينما قال الناقد أحمد حسن عوض إن جمال فتحى شاعر متمرس لكنه يدور حول فكرة مواجهة الإنسان الفرد للعالم، هذا الفرد لا يملك إلا الكلمة. وأضاف حسن أن الديوان يوظف تيمة شعبية مؤداها أن الشاعر أصبح غريبا، والديوان فضاء للبوح والتطهير.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة