مصور إيطالى: أعيش فى مصر منذ 20 عامًا.. وبحلم بالجرافيتى يزين كل الشوارع

الجمعة، 13 مارس 2020 03:50 ص
مصور إيطالى: أعيش فى مصر منذ 20 عامًا.. وبحلم بالجرافيتى يزين كل الشوارع كارمينيه كارتولانو
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال كارمينية كارتولانو، مصور فوتوغرافي إيطالي، وصاحب فكرة تزيين المباني بصور النجوم، أنه يتواجد في مصر منذ 20 عامًا، موضحًا أنه قبل أن يزور مصر زار عددٍ من الدول مثل تونس وأماكن أخرى ولكنه لم يشعر بالراحة، مثلما حدث معه في مصر.
 
وتابع "كارمينية" في برنامج معكم المذاع على قناة cbc الذى تقدمة الإعلامية منى الشاذلى أنه يجد في القاهرة العديد من المباني الخالية ولا يوجد بها نوافذ، وأنه إذا تم أضافة بعض الصور للفنانين سيضيف عليها جمال وروح للمنطقة التي تتواجد بها، معتقدًا أن هذا الأمر قابل للتنفيذ وليس صعبًا. 
 
وأوضح أن هناك حاليا اهتمام كبير بالمبانى الموجودة في وسط البلد، متمنيًا أن يزين الجرافيتى كل الشوارع حيث قال: "بحلم بالجرافيتى يزين كل الشوارع"، مشيرًا على ان حياته في مصر لم تكن حياة سائح، وما يقدمه من معارض أو ترجمة كتاب للمصريين يدل على حبة وعشقة لهم.
 
يشار إلى أن رواية "مومو" للكاتب "كارمينيه كارتولانو"شهدت احتفاءً كبيرًا، حيث يقام للرواية حفلان مناقشة خلال وقت واحد، الأول تُقيمه دار العين بوسط البلد للنشر والثانى تنظمه مكتبة ديوان فرع الزمالك فى نفس التوقيت.
 
وتدور أحداث الرواية في عام 2037 وبطلها "مومو" الشاب الإيطالي إللي قرر يهاجر لمصر! «أيوة إللي قرأته مظبوط.. كارمينيه بيتخيل في الرواية إنه مصر سنة 2037 بقت من أحسن خمس بلاد تعيش فيها وفقًا لمجلة The Economist وتحولت لدولة عظمى متفوقة على الدول الأوروبية.. وطول ما أنت بتقرأ الرواية هتلاقي نفسك بتقول ماذا لو تحول اللي بيتخيله الكاتب ده لحقيقة فعًلا إيه اللي ممكن يحصل في حياتنا».

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة