مدير المسرح الحديث: لن نكتفى بتوقف العروض بل سنقدم حملات لمواجهة "كورونا"

الجمعة، 13 مارس 2020 02:00 ص
مدير المسرح الحديث: لن نكتفى بتوقف العروض بل سنقدم حملات لمواجهة "كورونا" خالد النجدي
ِشيماء منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان خالد النجدى مدير المسرح الحديث، التابع للبيت الفني للمسرح، إنه يؤيد قرار مجلس الوزراء ووزيرة الثقافة، بتعليق الأنشطة والفعاليات التي تشهد تجمعات للمواطنين، بسبب انتشار فيروس كورونا، معلقا فى تصريحه لـ"اليوم السابع": "نحن نلتزم بهذا القرار فى المسرح الحديث، حتى إشعار آخر من قبل وزارة الثقافة، ونحن ندرك تماما أن ذلك القرار لصالح المواطنين".

واسترسل النجدى قائلا: "نحن لا نقف عند القرار فقط بل نقوم الآن بالتخطيط في المساهمة في تفعيل هذا القرار، وذلك من خلال عمل حملات توعوية وإرشادات للمواطنين، وهذا هو الدور الحقيقي للفنان التوعية والإرشاد".

وأضاف النجدى: "هذا القرار لا يشمل بروفات الأعمال المسرحية، فنحن بصدد وضع خطة المسرح والاستقرار على المخرجين وطاقم العمل، ومن ثم البدء في البروفات على الفور، حتى يتم إشعار أخر في بدء العروض المسرحية، وسنركز في الخطة على وجود نجم شباك بالعمل المسرحي حتى يجذب الجمهور".

الجدير بالذكر أن الفنان خالد النجدي تم ندبه للعمل كمشرف على إدارة المسرح الحديث وذلك لمدة عام، حيث جاء ذلك ضمن قرار المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، بندب عدد من الفنانين علي إدارة مجموعة من المسارح بالبيت الفني للمسرح ، بناء علي مذكرة المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح .

يذكر أن آخر ما قدم علي مسرح السلام عرض " قواعد العشق 40 " للسنة الثالثة على التوالي ، والتي تعد من أهم عروض البيت الفني والتي حققت نجاحا كبيرا ، وهي مأخوذة عن رواية " قواعد العشق الأربعون " للكاتبة إليف شافاق .

 

201902200219291929
 

وتدور أحداثها حول رحلة جلال الدين الرومي في البحث عن شمس التبريزي، وبطولة كلا من بهاء ثروت، فوزية محمد ، عزت زين ، دينا أحمد ، ياسر أبو العنين ، هاني عبد الحي ، محمد عبد الرشيد ، إيهاب بكير ، المنشد سمير عزمي ، بمشاركة فرقة المولوية العربية ، موسيقي وألحان محمد حسني ، ديكور مصطفي حامد ، إضاءة إبراهيم الفرن ، دراماتورج وإشراف علي الكتابة رشا عبد المنعم ، وإخراج عادل حسان . 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة