صور.. محافظ كفر الشيخ يوجه برفع تراكمات المياه وتحديد أماكن إيواء للمتضررين

الجمعة، 13 مارس 2020 12:21 م
صور.. محافظ كفر الشيخ يوجه برفع تراكمات المياه وتحديد أماكن إيواء للمتضررين تراكمات المياه
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي، هطول الأمطار ولكن بصورة متقطعة، وأقل غزارة عن أمس الخميس، وتواجد بالمدن والمراكز رؤساء المدن، والعمل لرفع مياه الأمطار، تنفيذاً لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه يتابع رفع مخلفات الأمطار وصيانة بيارات الصرف الصحي، وصيانة صفايات الأمطار، فضلاً عن صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحي، والترع والمصارف التي تم تغطيتها، وتواجد ميع سيارات الكسح ومعدات النظافة على مستوى المراكز لرفع وكسح المياه من الشوارع، وتكثيف أعمال النظافة وتحسين الخدمات للمواطنين، والمتابعة على مدار الساعة.

وأضاف المحافظ، أن رؤساء المدن والقرى والقطاعات الحيوية بالشوارع يتابعون رفع مياه الأمطار، وتوصيل التيار الكهربائي للمناطق التي فصل عنها التيار ومتابعة روافع الري والصرف، ومحطات مياه الشرب بدائرة المحافظة.

وأكد طلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة الحامول، على استمرار رفع مياه الأمطار بشوارع قري الزعفران، والبنا، والسحايت، وكوم الحجر، والكفر الشرقي، والتفتيش، ورفع مخلفات الأمطار اول بأول ومسح الشوارع وتصريف المياه واستمرار العمل.

وأكد راشد شرف الدين، رئيس مركز ومدينة فوه، على استمرار أعمال كسح مياه الأمطار بشوارع المدينة، والتعامل السريع مع الأوضاع غير المستقرة لحالة الطقس ومتابعة التغيرات الجوية و قامت الوحدة المحلية بالدفع بسيارات كسح مياه الأمطار والاستمرار في أعمال كسح المياه المتراكمة بالشوارع ورفع آثار الأمطار الغزيرة التي سقطت، مشدداً على استمرار أعمال رفع الأمطار حتى انتهاء موجة الطقس السيئ.

وقال استفتاح أبو إبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، إنه يتابع  استمرار أعمال كسح المياه وإزالة مخلفات الأمطار وإصلاح أعطال الكهرباء بالمدينة في اطار المتابعة المستمرة وعلى مدار الساعة، فقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس بكسح مياه الامطار بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ووحدة الحماية المدنية بمطوبس بمعاونة الأهالي فى كسح وشفط مياه الامطار ورفع التراكمات، وكذلك متابعة اعطال الكهرباء بالمدينة أولاً بأول والعمل جارى حتى ساعته، وذلك بحضور جميع العاملين بالوحدة ونواب رئيس المركز والمدينة والسكرتير العام بالوحدة.

 كما ترأس اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، صباح اليوم الجمعة، غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لمتابعة أعمال مواجهة الطقس السيئ وإزالة أثار ومخلفات الأمطار التي تتعرض لها المحافظة حاليًا، والتأكد من ربط غرفة العمليات المركزية بغرف عمليات المراكز والمدن والقرى والجهات المعنية، وسرعة استجابتها وتفاعلها مع شكاوى المواطنين، وذلك عقب عودته من جولة ميدانية بدأها منذ الصباح الباكر، تفقد خلالها أعمال شفط مياه الأمطار بالشوارع

وأكد محافظ كفر الشيخ، على مدير غرفة العمليات بالمحافظة المنعقدة على مدار 24 ساعة، بالتنسيق المستمر مع قطاع الأزمات بمجلس الوزراء والتنمية المحلية لمتابعة الموقف أولاً بأول والاستجابة لشكاوى المواطنين من تراكمات المياه على الفور.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الأزمات، ومراجعة حالة محطات المياه، ومحطات الصرف، والمغذيات الكهربائية، والمغذيات البديلة.

وعلى جانب أخر أكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة كفر الشيخ، أن المديرية تنسق مع التربية والتعليم والشباب والرياضة، لإيواء أي حالات مشردة أو منكوبة جراء الأحوال الجوية الشديدة الصعوبة التي تشهدها المحافظة حاليًا، بحيث يتم فتح المدارس ومراكز الشباب لاستقبال أي حالات.

وأضاف مسلم، أن المديرية، تتواصل على مدى الساعة مع غرفة عمليات المحافظة، ومديري إدارات التضامن بعموم المراكز للتأكد من وجود حالات تستحق المساعدة، مشيرًا أن، وزارة التضامن خصصت مبلغ 1000 جنيه للأسرة المنكوبة، و5000 جنيه لحالة الوفاة لا قدر الله، والمديرية خصصت 17 سيارة، لنقل أية حالات مشردة أو منكوبة لأماكن الإيواء، مزودة ببطاطين وأغذية ودعم نقدي، ولكن للاّن لم يتم نقل أية حالات.

 

5
 
 
 

 

4
 
 
 

 

3
 
 
 

 

2
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة