صور.. سقوط شجرة بقرية كفر أيوب بالشرقية يتسبب فى كسر ماسورة خط مياه

الجمعة، 13 مارس 2020 05:12 م
صور.. سقوط شجرة بقرية كفر أيوب بالشرقية يتسبب فى كسر ماسورة خط مياه الشجرة
الشرقية – فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية كفر أيوب التابعة لدائرة مركز بلبيس، بالشرقية، اليوم الجمعة، سقوط شجرة كبيرة الحجم فى مصرف القرية بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها المحافظة.

الشجرة 02
الشجرة

وتسببت الشجرة فى كسر ماسورة خط المياه والأسلاك الكهربائية الموجودة بجوار الشجرة، وجرى الاستعانة بأحد المواطنين لإزاحة الشجرة وإصلاح الأمر.

وشهدت محافظة الشرقية، موجة من الأمطار الغزيرة والعواصف الهوائية على أنحاء متفرقة بقرى ومراكز المحافظة، صاحبها نشاط ملحوظ فى حركة الرياح وانخفاض كبير فى درجات الحرارة، وسط تأثر كبير لحركة مرور السيارات والمواطنين بمختلف أنحاء المحافظة.

وأصدر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع درجة الاستعداد لمواجهة تقلبات الطقس بالتواجد بأماكن تجمعات المياه، والعمل على سرعة شفطها من الشوارع أولًا بأول، وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومديرية الطرق، على أن يتم الدفع بسيارات الكسح وشفط المياه ومعدات الصرف اللازمة لإزالة المياه بالشوارع.

ودفعت شركة مياه الشرب بالتنسيق مع الوحدات المحلية بسيارات كسح، لرفع مياه التى ارتفع منسوبها أكثر من 30 سنتمتر، لفتح الشوارع.

ونوه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إلى أنه تنفيذا لتعليمات لرئيس الوزراء المهندس مصطفي مدبولي قطع المياه والكهرباء على مناطق متفرقة من أنحاء المحافظة وبالتناوب ولعدد ساعات محددة حتى انتهاء الموجة وعوده الأحوال الجوية الي طبيعتها.

وأضاف محافظ الشرقية أن حالة الاستعداد القصوى التى تم رفعها بالمحافظة منذ صباح أمس مستمرة علي مدار اليومين القادمين لمواجهة سقوط الأمطار وهبوب الرياح طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد ، مشددا على كافة المسئولين التنفيذيين باستمرار التواجد الميداني للتعامل الفوري مع الشكاوى التى ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها الحفاظ على سلامة الأهالي.

 

الشجرة 01
الشجرة

 

الشجرة 02
الشجرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة