أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. توزيع 1200 وجبة على عمال الصرف الصحى والنظافة والأحياء بالإسكندرية

الجمعة، 13 مارس 2020 10:43 م
صور.. توزيع 1200 وجبة على عمال الصرف الصحى والنظافة والأحياء بالإسكندرية توزيع وجبات على عمال الصرف الصحى
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بتوزيع 1200 وجبة علي عمال شركة الصرف الصحي والنظافة والأحياء وعمال شركات المرافق المتواجدين فى الشارع للعمل وسط الطقس السيء الذي تشهده المحافظة بمرافقة الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ ، واللواء حمدي الحشاش واللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد ، واللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وقدم اللواء محمد الشريف الشكر للجميع تقديرًا لكل الجهود المخلصة التى بذلتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بالتعاون مع قيادة المنطقة الشمالية العسكرية ، ومديرية الأمن ، والقوات البحرية و نتج عنه التعامل السريع مع تجمعات وتراكمات المياه.

وأوضح الشريف أن تراكمات المياة التي حدثت اليوم جاءت لعدم قدرة شبكة الصرف علي الاستيعاب نتيجة لكميات الأمطار الغزيرة الغير عادية والتي وصلت لحد السيول. مؤكدا أنه تم التعامل مع ذلك وتم تلافيها خلال 24 ساعة ، مشيرا إلي أنه لم يحدث أثناء هذا الطقس السيء توقف للحركة المرورية في جميع أنحاء المحافظة.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي المتابعة اللحظية لجميع قيادات المحافظة التنفيذية للتعامل تداعيات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد، وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة منعقدة علي مدار 24 ساعة.

من جانبه؛ تابع اللواء محمد عبد الوهاب السكرتير العام المساعد بالمحافظة، أعمال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، للوقوف علي آخر مستجدات سوء الطقس. مشيرا إلي أنه تم تجهيزها علي أعلي مستوي وتتابع بصفة لحظية ما يتم علي أرض الواقع

وكانت  محافظة الاسكندرية قد قامت  برفع حالة الطوارئ ،  وذلك بناءا على البيان الصادر من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية" لجنة الأزمات والكوارث" وبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، وبناءا على خرائط الطقس الواردة من وزارة الموارد المائية والري ، حيث أشارت إلى تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الغربية ، وتتراوح شدتها من 35 مم الى 40 مم يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وناشدت محافظة الإسكندرية  المواطنين بعدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق ، عدم الإقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏اثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق ، عدم الوقوف اسفل البلكونات القديمة والمتهالكة ، عدم السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم ، ‏والحفاظ على مسافة أمان اكبر من المعتاد ، عدم وقوف السيارات على شنايش الامطار ،عدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار ، وتدبير الاحتياجات الضرورية وتقليل التحرك بالسيارات اعتبارا من عصر يوم الأربعاء ، وحتى نهاية الفترة السبت ، وذلك للسماح لسيارات رفع مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر ، والتأكد من تثبيت ووضع اللافتات واللوحات الكائنة خارج المباني والتأكد من خلو الأسطح من أي أشياء حتى لا تؤدي العواصف المتوقع حدوثها الى أضرار للغير.

 

توزيع الوجبات
توزيع الوجبات
جانب من الجولة
جانب من الجولة
محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة