ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في النمسا إلى 428 حالة

الجمعة، 13 مارس 2020 05:07 م
ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في النمسا إلى 428 حالة الرئيس النمساوى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في النمسا إلى 428 حالة مع وقوع حالة وفاة واحدة .

وقال بيان للجنة الأزمات بوزارتي الصحة والداخلية النمساوية ، اليوم الجمعة ، إنه حتى الآن تم إجراء 6582 اختبارًا طبيا لحالات مشتبه بها وقد تعافت أربعة حالات.

وذكر البيان أن حالات الإصابة بلغت 15113 في إيطاليا و 2884 في فرنسا و 2369 في ألمانيا و 27282 في أوروبا بوجه عام .

وأشار البيان إلى أن توزيع الحالات على مستوى المحافظات شمل النمسا السفلى (63) حالة وفيينا (74) وستيريا (44) وتيرول (132) والنمسا العليا (68) وسالزبورغ (20) وبورغنلاند (6) وفورارلبرغ (17 ) و كارينثيا (4) وقد تعافى شخصان حتى الآن في تيرول وفيينا .

وذكر البيان أنه تم إدخال ضوابط مؤقتة على الحدود مع إيطاليا منذ 11 مارس الجاري حيث تم إيقاف حركة السكك الحديدية والطيران من إيطاليا إلى النمسا، لافتا إلى أنه لا ينطبق هذا على حركة الشحن والنقل التجاري .

 

كشف الاتحاد الأوروبي اليوم /الجمعة/ عن سلسلة من الإجراءات التي اتخذها للحد من تأثر الاقتصاد بسبب فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد - 19).

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن المفوضية الأوروبية أعلنت أنها ستخصص نحو 40 مليار دولار لمواجهة أزمة "كورونا"، كما تعهدت بتقديم المساعدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء أوروبا.

وأزمة كبيرة تشهدها دول أوروبا بعد قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال الساعات الماضية، بحظر السفر إليها لمدة شهر بسبب تفشى فيروس كورونا، واستثناء بريطانيا فقط، ليخرج الاتحاد الأوروبى ويحظر من إرباك اقتصادى بسبب هذا القرار، ففى البداية، أكد دونالد ترمب، انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة جراء الإجراءات التى تم اتخاذها – وفق ما ذكر موقع العربية.

وقال فى خطاب وجهه إلى الأمريكيين: "من أجل منع الإصابات الجديدة من الوصول إلى شواطئنا، سوف نعلّق جميع الرحلات من وإلى أوروبا للأيام الثلاثين المقبلة، باستثناء بريطانيا، على أن تدخل القواعد الجديدة حيز التنفيذ منتصف ليل الجمعة، مضيفاً أن الخطر جراء كورونا يظل متدنياً جداً فى الولايات المتحدة.

 

تابع الرئيس الأمريكى: خصصنا أكثر من 8 مليارات دولار لمواجهة كورونا، مشدداً على أن ما يحدث بسبب هذا الفيروس ليس أزمة مالية، هذه القيود تشمل أيضاً الحجم الهائل للتجارة والشحن بين أوروبا والولايات المتحدة، وأشياء أخرى مختلفة ريثما نحصل على الموافقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة