أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "اكسترا نيوز" تبرز تأثيرات التقلبات الجوية على مصر.. الأرصاد: نتوقع زيادة شدة الأمطار خلال الساعات المقبلة.. والتنمية المحلية غلق ميناء شرم الشيخ ..وزير الاتصالات: نسبة تأثر خدمة الإنترنت من 3 -5%

الجمعة، 13 مارس 2020 02:21 ص
فيديو.. "اكسترا نيوز" تبرز تأثيرات التقلبات الجوية على مصر.. الأرصاد: نتوقع زيادة شدة الأمطار خلال الساعات المقبلة.. والتنمية المحلية غلق ميناء شرم الشيخ ..وزير الاتصالات: نسبة تأثر خدمة الإنترنت من 3 -5% جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، الأثار التي نجمت عن التقلبات الجوية التي تشهدها مصر وتأثيرها على الطرق وكذلك خدمات الإنترنت وشبكة الاتصالات، حيث أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، والمتحدث باسم الوزارة، أن غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية تسلمت أخر تقرير بشأن الطقس السئ على مستوى الجمهورية،  وسقوط أمطار غزيرة في جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن 10 محافظات كانت أكثر تأثرا بالأمطار من باقى المحافظات الأخرى.

3
 

وقال مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن محافظة جنوب سيناء تعرضت لعواصف شديدة وأمطار غزيرة، حيث تم غلق ميناء شرم الشيخ وغلق طريق شرم الشيخ بجانب حدوث انقلاب سيارة ملاكى وإصابة مواطنين اثنين وتم نقلهم للمستشفى لعمل اللازم .

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة، أن محافظة السويس شهدت الأمطار متوسطة ومتقطعة أدى إلى غلق ميناء العين السخنة وغلق موانى السويس والأدبية وزينات، كما تم عمل تحويلات مرورية في العين السخنة .

4
 

ولفت المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن محافظة بنى سويف تعرضت لأمطار متوسطة ترتب عليه تجمع للمياه وقطع كامل للكهرباء في مستشفى الوصلة وجارى التعامل معه، كما توقفت بعض المصارف الصحية بجانب غلق طريق بنى سويف - الزعفرانة وبنى سويف - المنيا ، وحدث هبوط أرضى في طريق بنى سويف - الفيوم وجارى إصلاح الكهرباء في بعض مدن محافظة بنى سويف

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية للعلوم والمعرفة: محافظة أسيوط كانت أكثر تأثرا بالرياح الشديدة المحملة بالأتربة مع بعض الأمطار ترتب عليه غرق طريق الجيش الشرقى وغلق طريق الصحراوى الغربى على المواطنين.

 

فيما أكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، أن ذورة الطقس السئ والتقلبات الجوية بدأت منذ ساعتين ومستمرة تلك التقلبات الجوية حتى مساء الجمعة  وحتى بداية يوم السبت ، موضحة أن كل محافظات الجمهورية تتعرض لأمطار شديدة الغزارة بجانب رعد وبرق على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة ومدن القناة، ووصلت حدة الأمطار إلى سيول في بعض المناطق خاصة في جنوب سيناء وبالتحديد ف وادى الريان .

11
 

وقالت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية ، إن بعض المناطق في شمال الصعيد تتعرض لأمطار غزيرة ورعد بجانب بعض المناطق في جنوب الصعيد وحتى سوهاج ، متابعة: نتوقع خلال الساعات المقبلة أن تزيد غزارة تلك الأمطار وتزداد شدتها كما ستتساقط السيول على مناطق من سيناء خاصة منطقة خليج السويس بعض سلاسل البحر الأحمر بجانب بعض المناطق بشمال ووسط الصعيد .

وأشارت الدكتورة إيمان شاكر، إلى أن الأمطار الغزيرة ستظل تتساقط على السواحل الشمالية والدلتا والقاهرة حتى نهاية الجمعة، موجهة نصائح للمواطنين قائلة: يجب أولا عدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة، بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الملابس الشتوية، وعدم الحصول على المعلومان من السوشيال ميديا والاعتماد على المصادر الرسمية.

33
 

بدوره أكد الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أهمية الخطوة التي اتخذتها هيئة الأرصاد الجوية، بتحذير المواطنين من موجة الطقس السئ الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة بجانب الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة التقلبات الجوية المصرية، مشيرا إلى أن هذه التقلبات الجوية لن تكون الأخيرة.

وقال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، إن تلك التقلبات الجوية سببها التوزيعات الضغطية التي يشهدها العالم خلال الفترة الخالية، موضحا أن حالة الأرصاد في مصر الآن ستنتقل إلى 5 دول أخرى خلال ساعات .

ولفت خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إلى أن حالة الطقس السئ في مصر ليس إعصار ، مشيرا إلى أن مصر على بعد 8 أيام على فصل الربيع، ولكن التقلبات الخاصة بفترة الربيع بدأت من الآن، وموضحا أن هذه التقلبات لا تأتى مرة واحدة بل تكون متكررة، وقد نشهدها خلال الفترات المقبلة بعد انتهاء تلك الموجة الحالية.

فيما أكد المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن خدمات الاتصالات والإنترنت لم تتأثر بشكل كبير من حالة الطقس السئ والأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن نسبة تأثر شبكة الاتصالات والإنترنت من التقلبات المناخية من 3 إلى 5% ، موضحا أن الوزارة تعمل على تلفى هذا التأثر السلبى القليل من الطقس السئ.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شكل غرفة عمليات في جميع المحافظات لمتابعة مستوى خدمة الاتصالات والإنترنت بشكل مركزى من خلال نظم مميكنة على مستوى كل محافظة وكل مدينة ، وأداء الخدمات المطلوبة في حال حدوث عطل بسبب انقطاع الكهرباء.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة وغرفة عمليات مجلس الوزراء للإبلاغ عن أي عطل أو حدوث أي أزمة في شبكة الاتصالات، موضحا أن هناك تنسيق كامل بين وزارة الاتصالات وكافة الوزارات المعنية لمواجهة أي أزمة تنتج عن الطقس السئ.

من جانبها، أكد المهندس أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أنه لا يوجد انقطاع في الكهرباء بشكل دائم في محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء تتابع الموقف بشكل دقيق ومكثف لتقديم أي تعزيزات كهربائية لمواجهة موجة الطقس السئ الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن بعض المناطق شهدت سقوط أبراج كهربائية نتيجة لشدة الأمطار الغزيرة التي تساقطت عليها، موضحا أن الوزارة تعاملت مع الأمر بشكل سريع وعالجت أي انقطاع في الكهرباء بتلك المناطق.

ولفت المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إلى أن الوزارة تقوم بجهود مكثفة للتعامل مع أي أزمة بالكهرباء في بعض المناطق خاصة في القاهرة مع تزايد معدلات المياه التي تسقط في الشوارع، وهو ما يؤثر على المهمات الكهربائية، لافتا إلى أن الوزارة تتعامل مع تلك الأزمات بشكل سريع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة