خالد صلاح

البحوث الفلكية: الحديث عن أشعة كونية تضرب الأرض شائعة وكلام عار من الصحة

الجمعة، 13 مارس 2020 10:44 ص
البحوث الفلكية: الحديث عن أشعة كونية تضرب الأرض شائعة وكلام عار من الصحة معهد البحوث الفلكية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترددت على وسائل التواصل الاجتماعى منشورات تؤكد أن هناك موجه من الأشعة الكونية ستضرب الأرض يوم الجمعة الساعة 12:30 وتحذر المواطنين من الاقتراب من التليفونات المحمولة أثناء تلك الفترة أو التابلت.

 

وقال المعهد القومى للبحوث الفلكية فى بيان له، إن هذا الكلام عار من الصحة ولا أساس له ولم يتم رصد أى انبعاثات كونية غير طبيعية، كما أنه لا توجد احتمالية لعواصف شمسية خلال تلك الفترة، حيث تشهد الشمس فترة هدوء نسبى خلال هذا العام، وغير متوقع بحدوث أى انفجارات شمسية غير طبيعية.

 

وناشد المعهد جميع المواطنين المصريين بأن لا ينساقوا وراء تلك الشائعات، كما أن المعهد من خلال قنوات الاتصال الرسمية يفتح أبوابه للرد على أى تساؤلات تخص تلك الظواهر الكونية، كما نرحب بزيارة المواطنين لمقر المعهد الرئيسى بحلوان والتعرف على الأنشطة العلمية والبحثية (فلك وجيوفيزياء) ودورها فى خدمة المجتمع.


 

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس وحتى السبت، حيث كشفت أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة شديدة من عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا مـن اليوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافق 14 مارس .

 

وكشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

 

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة