أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الاتصالات لـ"المواجهة": نسبة تأثر خدمة الإنترنت بالتقلبات المناخية من 3 -5%

الخميس، 12 مارس 2020 11:42 م
وزير الاتصالات لـ"المواجهة": نسبة تأثر خدمة الإنترنت بالتقلبات المناخية من 3 -5% جانب من اللقاء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن خدمات الاتصالات والإنترنت لم تتأثر بشكل كبير من حالة الطقس السئ والأمطار الغزيرة التي شهدتها مصر خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن نسبة تأثر شبكة الاتصالات والإنترنت من التقلبات المناخية من 3 إلى 5% ، موضحا أن الوزارة تعمل على تلفى هذا التأثر السلبى القليل من الطقس السئ.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، إن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات شكل غرفة عمليات في جميع المحافظات لمتابعة مستوى خدمة الاتصالات والإنترنت بشكل مركزى من خلال نظم مميكنة على مستوى كل محافظة وكل مدينة ، وأداء الخدمات المطلوبة في حال حدوث عطل بسبب انقطاع الكهرباء.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن هناك تنسيق كامل بين الوزارة وغرفة عمليات مجلس الوزراء للإبلاغ عن أي عطل أو حدوث أي أزمة في شبكة الاتصالات، موضحا أن هناك تنسيق كامل بين وزارة الاتصالات وكافة الوزارات المعنية لمواجهة أي أزمة تنتج عن الطقس السئ.

وفى وقت سابق أكد الدكتور وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، أهمية الخطوة التي اتخذتها هيئة الأرصاد الجوية، بتحذير المواطنين من موجة الطقس السئ الذى تشهده مصر خلال الفترة الراهنة بجانب الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية لمواجهة التقلبات الجوية المصرية، مشيرا إلى أن هذه التقلبات الجوية لن تكون الأخيرة.

وقال خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن تلك التقلبات الجوية سببها التوزيعات الضغطية التي يشهدها العالم خلال الفترة الخالية، موضحا أن حالة الأرصاد في مصر الآن ستنتقل إلى 5 دول أخرى خلال ساعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة