قطع الكهرباء عن الوادي الجديد في أول أيام العاصفة بسبب سقوط 29 عمود جهد منخفض.. والدفع بمولدات ديزل لتشغيل المنشآت الحيوية.. وأول ضحايا الطقس مصرع فني كهرباء في الخارجة

الخميس، 12 مارس 2020 06:06 م
قطع الكهرباء عن الوادي الجديد في أول أيام العاصفة بسبب سقوط 29 عمود جهد منخفض.. والدفع بمولدات ديزل لتشغيل المنشآت الحيوية.. وأول ضحايا الطقس مصرع فني كهرباء في الخارجة
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسببت العواصف الرملية وشدة الرياح التي تعرضت لها محافظة الوادي الجديد، في سقوط 29 عمود جهد منخفض وقطع التيار الكهربي عن المحافظة، حيث أكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، أن العواصف الترابية الشديدة تسبب في سقوط 24 برجا كهربائيا جهد متوسط في منطقة جنوب مركز الخارجة في ومركز باريس وقراه، تسببت في قطع التيار الكهربي عن القري الجنوبية بعد قرية بولاق بمركز الخارجة وحتى مركز باريس وقراه.

FB_IMG_1584018869125

أضاف سيد، أن العواصف تسببت في سقوط 3 أبراج جهد متوسط في مركز الفرافرة، وتسببت في قطع التيار الكهربي عن قرية اللواء صبيح، وجرى الدفع بالأطقم الفنية بقطاع الكهرباء على مسوى المحافظة والاستعانة بمقاولين متخصصين في الإصلاحات الكهربائية لإعادة تشغيل جميع الاعمدة المنهارة وتشغيل التيار الكهربي في المناطق التي تعرضت لسقوط أعمدة كهربائية.

ولفت وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، الي أن المحافظة تعرضت لقطع تيار كهربي من خط التغذية جهد 220 فولت القادم من منطقة نجع حمادي وهو المصدر الرئيسي للتغذية الكهربائية للمحافظة، ولكن جري التحميل علي خط الكهرباء البديل وهو خط شرق العوينات – بلاط، والذي دخل الخدمة في نهاية ديسمبر الماضي بطول 400 كم وبتكلفة 1.5 مليار جنيه.

وجرى فصل التيار الكهربي بالكامل عن 4 مراكز إدارية وقراها عدا مركز الفرافرة والذي يعمل بمحطة مولدات ديزل في ظل عدم توصيل تيار الشبكة الكهربائية الموحدة للمركز.

أكد وكيل وزارة الكهرباء بالوادي الجديد، المهندس سيد عبد الجواد العربي، أنه حدث عطل فني في خط التغذية البديل للمحافظة والقادم من شرق العوينات وحتى محطة محولات مركز بلاط، والذي كان يعمل كخط تغذية بديل للمحافظة بدلا من خط التغذية الرئيسي القادم من نجع حمادي.

 

FB_IMG_1584014149296

أضاف سيد، انه جري الدفع حاليا بمحطة توليد قدرة 5 ميجا وات، لتشغيل المرافق الحيوية والمنشئات الاستراتيجية في مركز الخارجة وباقي المراكز الثلاثة باريس وبلاط والداخلة لتلبية احتياجات المواطنين.

ولفت سيد، الي الدفع حاليا بالأطقم الفنية لفحص خطي التغذية الكهربي للمحافظة وهو خط نجع حمادي وخط شرق العوينات وإصلاح الأعطال الفنية بها، وفحص أسبابها تمهيدا لإعادة تشغيل التيار الكهربي في أقرب وقت ممكن.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أنه جري توفير ٧ مولدات كهرباء لتشغيل المرافق الاساسيه بباريس دفع ٣ مولدات كهرباء من الوحده المحليه لمركز ومدينه باريس وذلك لحل مشكله انقطاع الكهرباء بمدينه باريس بعد وقوع 29 برج كهرباء بسبب موجه الطقس السئ التي تضرب المحافظه.

FB_IMG_1583996733191

وأضاف الزملوط أيضا بأنه تم توفير ٢ مولد من المحافظه وعدد ٢ مولد من شركه كهرباء وسط الصعيد، موضحا بأنه بذلك يصبح إجمالي المولدات التي تم توفيرها بمركز باريس ٧ مولدات، لتشغيل كافه المرافق الاساسيه بالمركز.

 أضاف الزملوط أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، تتابع لحظة بلحظة مع الغرف الفرعية بالمراكز الخمسة، تطورات الأوضاع بسبب الأحوال الجوية السيئة، للتوجيه باتخاذ اللازم بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها المحافظة منذ مساء أمس وأكد الزملوط، دفع فرق من الوحدات المحلية بالمراكز لرفع كميات الأتربة المتراكمة على الطرق السريعة وكذلك متابعة وإصلاح أعطال الكهرباء التي نتجت عن سقوط عدد من أبراج وأعمدة الإنارة ببعض القرى ومنها القصر وغرب الموهوب بالداخلة وشرق بولاق بالخارجة واللواء صبيح بالفرافرة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق مع مسئولي التموين لتوفير الخبز اللازم بمناطق انقطاع التيار الكهربائي، وتأمين كهرباء محطات المياه والصرف والمستشفيات بكافة المراكز وتحريك خزانات مياه وماكينات كهرباء لمدينة باريس بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لدفع ماكينات واطقم صيانه لسرعه الاصلاح، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المستشفيات والوحدات الصحية.

أضاف الزملوط، أنه جري التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لرفع ومتابعة أي حوادث بالطرق، ويهيب المحافظ بالمواطنين توخي الحذر والالتزام بالتحذيرات المعلنة وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

FB_IMG_1584014151168

كما أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة عن تنفيذ أعمال رفع الرمال المتراكمة على طريق الخارجة اسيوط جراء العاصفة الترابية بمدخل المدينة الشمالى بالقرب من حديقة المطار كما جرى تم رفع فروع أشجار سقطت بسبب سرعة العاصفة الترابية بشارع بحى طريق الداخلة ولم تسفر عن اى اضرار او إصابات وتستكمل فرق المتابعة أعمال إخلاء المواقع التي تتعرض لأية اضرار بسبب سوء الأحوال الجوية.

كما لقي فني كهرباء بقطاع الكهرباء بالوادي الجديد مصرعه، اليوم الخميس، أثناء إصلاح عطل كهربي بقرية صنعاء جنوب مركز الخارجة في الوادي الجديد بسبب سرعة الرياح حيث تلقي مدير أمن الوادي الجديد، اللواء هشام لطفي، إخطارا يفيد بوصول جثة متوف لمشرحة مستشفى الخارجة العام وتبين مصرع هاني هريدي حسن، 33 سنة، فني بقطاع هندسة الكهرباء بالوادي الجديد، إثر هبوط حاد في الدورة تنفسية والدموية إثر تعرضه لعق كهربي خلال إصلاح عطل كهربي بقرية صنعاء جنوب مركز الخارجة.

جري نقل جثة المتوفي لمشرحة مستشفى الخارجة، وتحرر محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

 كانت قد شهدت محافظة الوادي الجديد، في الساعات الأولي من يوم الخميس، عواصف محملة بالأتربة في عدة مناطق متفرقة بالمحافظة، تزداد كثافتها على الطرق السريعة والداخلية أدت لانخفاض الرؤية الافقية والرأسية وتبيعها سقوط امطار خفيفة ومتوسطة على كافة مراكز المحافظة.

FB_IMG_1584018873823

أعلنت إدارة مرور الوادي الجديد، منذ قليل، عن غلق 3 طرق سريعة نظرًا لوجود رياح محملة بالأتربة مما يسبب انعدامًا في الرؤية على السائقين وأغلقت الإدارة بقيادة العميد محمد سيف، طريق «أسيوط ـ الخارجة»، وطريق «الواحات البحرية ـ الفرافرة»، وطريق «باريس ـ الخارجة» بطول 90 كيلو طريق داخلي.

كما أهابت إدارة المرور، بقائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور، حفاظا على سلامتهم.

وتنسق الإدارة العامة للمرور مع هيئة الأرصاد الجوية؛ لمتابعة حركة الرياح أو هطول الأمطار على الطرق، وتجهيز رجال المرور لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور أى معوقات سواء أعطال أو مصادمات.

 

IMG_20200312_122223
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة